20:11 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    البرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة صحيفة "ماركا" لأفضل 100 لاعب في عام 2016 يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الوصافة ثم الفرنسي أنطوان غريزمان ثالثا فيما كان للاعبين العرب نصيب من المراكز الأولى حيث احتل الجزائري رياض محرز المركز السابع.

    ونال "الدون" المركز الأول بالقائمة بعدما شهد عاماً ناجحاً مع فريقه ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، فقد توج مع "الميرينغي" بثلاثة ألقاب هي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، فيما حصد مع منتخب بلاده كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخ اليرتغال بعد الفوز على فرنسا صاحبة الضيافة في النهائي.

    وعلى المستوى الشخصي حصد كريستيانو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في تاريخه.

    وعن ميسي، ذكرت الصحيفة أنه على الرغم من عدم تمكن نجم برشلونة من الفوز بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته ورغم أنه فشل مجدداً مع منتخب الأرجنتين في تحقيق أي لقب بخسارته نهائي "كوبا أميركا" المئوية أمام تشيلي، فإنه توج مع "البرسا" بلقب الدوري الإسباني وكأس الملك وحافظ على مستواه وتألق خلال العام سواء من خلال تسجيل الأهداف او المساعدة على تسجيلها.

    أما غريزمان نجم أتلتيكو مدريد، فأشارت الصحيفة إلى انه احتل المركز الثالث بعدما تألق هذا العام سواء بادائه مع منتخب فرنسا الذي تأهل معه لنهائي "يورو 2016"، أو مع أتلتيكو الذي خاض معه نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

    وذكرت الصحيفة أن غريزمان سجل 35 هدفاً هذا العام وينذر بمستقبل واعد.

    ويستكمل قائمة العشرة الأوائل على الترتيب الويلزي غاريث بايل (ريال مدريد) والأوروغواياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار (برشلونة) والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي) والبرتغالي بيبي (ريال مدريد) والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (بروسيا دورتموند) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد).

    ومنحت الجريدة المركز الـ100 والأخير لفريق شابيكوينسي البرازيلي تكريماً له بعدما لقي غالبية لاعبيه وجهازه الفني مصرعهم في حادث طائرة الشهر الماضي.

    انظر أيضا:

    كريستيانو رونالدو يرفض 100 مليون يورو
    بالفيديو...رونالدو يستقبل العام الجديد بالغناء "عاريا"
    راتب تاريخي للاعب في كرة القدم ليس بحوزة ميسي أو رونالدو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كرستيانو رونالدو, ليونيل ميسي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook