Widgets Magazine
16:51 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دييغو مارادونا

    ما رأي مارادونا بزيادة عدد المشاركين في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريقا

    © Sputnik . Grigoryi Sysoev
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 11

    اعتبر لاعب كرة القدم الأسطوري دييغو مارادونا، اليوم الاثنين، اقتراح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، زيادة عدد المشاركين في البطولة النهائية لكأس العالم إلى 48 فريقا، بأنها "فكرة رائعة".

    موسكو — سبوتنيك

    ونقل صحفي "بي بي سي"، ريتشارد كونفيه، على حسابه في تويتر عن مارادونا، قوله، اليوم: "أنا مسرور جدا بمبادرة جياني إنفانتينو، لأنها ستوفر فرصة لفرق أخرى بدخول التصفيات، مع العلم بأنه لن تكون لديها فرصة للوصول إلى نهائيات كأس العالم. هذا سيعطي كل بلد أملاً وسيزيد من شعبية كرة القدم. أما بالنسبة لي، فهذه فكرة رائعة".

    وكان إنفانتينو قد أعلن، في وقت سابق، أن معظم أعضاء مجلس الفيفا أبدوا رد فعل إيجابي على فكرة توسيع المشاركة في الدور النهائي لبطولة العالم إلى 40 أو 48 فريقا في عام 2026. وإنفانتينو نفسه أيد مشاركة 48 فريقاً في نهائيات كأس العالم. ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس"، زيادة عدد المشاركين في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريقا يمكن أن تجلب للفيفا 640 مليون دولار إضافية.

    هذا ومن المقرر أن يبحث مجلس الفيفا في اجتماعه، يوم غد الثلاثاء، في مدينة زوريخ السويسرية، موضوع توسيع عدد المشاركين قي الجزء النهائي من بطولة العالم لكرة القدم من 32 إلى 48 فريقا.

    ويذكر أن مشاركة 32 منتخبا، وهي الصيغة المعتمدة منذ 1998، ستبقى ثابتة في المونديالين المقبلين (2018 في روسيا و2022 في قطر)، ويتوقع أن تطبق الزيادة في حال إقرارها، بدءا من كأس العالم 2026.

     

    انظر أيضا:

    ماذا فعل مارادونا في إيطاليا هذه المرة
    مارادونا: كاسترو كان "أبي الثاني"
    القبض على مارادونا بتهمة التزوير
    بالفيديو.. مارادونا يتحدث لبيليه عن ميسي دون التنبه للميكروفون
    تقارير: زيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم في ذلك التوقيت
    أخبار جيدة لمشجعي كأس العالم 2018
    حرمان روسيا من "كأس العالم-2018" لكرة القدم أو مقاطعتها لن يحل المشكلة
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم, مارادونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik