Widgets Magazine
17:10 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دوري أبطال أوروبا

    الأنظار تتجه صوب سويسرا الجمعه لقرعة دوري أبطال أوروبا

    © REUTERS / Eric Gaillard
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 31

    تتجه الأنظار ظهر غد الجمعة، وتحديدا في الحادية عشر بتوقيت غرينيتش، إلى مدينة نيون السويسرية، حيث ستجري قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مقر الاتحاد الأوروبي.

    وأسدل الستار أمس الأربعاء على دور الـ16 من أقوى بطولات العالم للأندية، والذي شهد تأهل 8 فرق الأكبر في أوروبا إلى ربع النهائي، وتأهل "ريال مدريد" و"برشلونة" و"أتلتيكو مدريد" من إسبانيا، و"بايرن ميونخ" و"بورسيا دورتموند" من ألمانيا، و"ليستر سيتي" من إنجلترا و"يوفنتوس" من إيطاليا و"موناكو" من فرنسا.

    وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقعه على الإنترنيت، إن مباريات ذهاب ربع النهائي ستقام في الـ11 والـ12 أبريل/ نيسان المقبل، بينما تقام الإياب في الـ18 والـ19 من ذات الشهر.

    وقد تأهلت هذه الفرق عن جدارة و استحقاق، حيث وصل الريال الي هذا الدور، بعد تخطيه عقبه نابولي الايطالي،  وتغلب عليه 3/1 في الذهاب، و فيه الإياب أيضا 3/1، بينما كان أتلتيكو مدريد قد وضع قدماً نحو بلوغ هذا الدور، بعد أن حقق الفوز على بايرليفركوزن 4/2 في الذهاب، وتعادل دون أهداف في مباراة الإياب.

    كما دخل فريق برشلونة التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن نجح في العودة أمام باريس سان جيرمان، حيث خسر البرسا في مباراة الذهاب وتلقي هزيمة قاسية برباعية نظيفة، ورد برشلونة في لقاء الإياب، وتفوق بنتيجة 6/1، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 6/5، ليحقق البرسا إنجازه تاريخياً بكونه أول فريق يتلقي الهزيمة برباعية، ويعود مجدداً في النتيجة، وفي ألمانيا، تأهل بايرن ميونخ، بعد أن تغلب علي الأرسنال، في الذهاب و الإياب بنفس النتيجة 5/1،  ليتفوق البايرن بمجموع المباراتين بنتيجة 10/2.

    بينما جاء تأهل بوروسيا دورتموند إلي هذا الدور، بعد أن تخطي عقبة بنفيكا البرتغالي، حيث خسر دورتموند في الذهاب بهدف، ليرد في الإياب بقوه ويفوز برباعية نظيفة، فيما أزاح يوفنتوس الإيطالي عقبة بورتو البرتغالي، وتفوق عليه في الذهاب والإياب بثلاثية نظيفة.

    بينما واصل غريج شكسبير، مغامراته مع فريق ليستر سيتي ووصل إلي دور الثمانية بعد أن تغلب علي إشبيلية الإسباني، فعبدما سقطوا 2/1 خارج الديار، جاء ردهم علي ملعب كينج باور ستاديوم بالفوز بهدفين​ دون رد، كما أكمل موناكو مسلسل خروج الكبار، وأوقف مسيره مانشستر سيتي الإنجليزي إلي هذا الدور، حيث فاز السيتي في لقاء الذهاب بنتيجة 5/3، ليرد موناكو ويفوز علي ملعب لويس الثاني، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لتبقى نتيجة مجموع المباراتين 6/6 وهذا يصب في مصلحة فريق الإمارة الفرنسي.

     

    انظر أيضا:

    مواجهات من العيار الثقيل في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
    بالفيديو...بنزيما يقود الريال للتأهل إلي دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا
    "اليويفا" يحدّد مكان إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2017
    دوري أبطال أوروبا.. الريال يحقق فوزا مثيرا على شاختار برباعية (فيديو)
    دوري أبطال أوروبا... 8 أهداف في موقعة "الجريحين" روما وليفركوزن (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أقوى بطولات أوروبا للأندية, الفرق الثمانية الأكبر في أوروبا, قرعة دوري أبطال أوروبا, أخبار الاتحاد الأوروبي, انجلترا, اسبانيا, ايطاليا, سويسرا, أوروبا, ألمانيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik