21:05 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    يوفنتوس

    بالفيديو...فوز مثير ليوفنتوس يضعه في نهائي دوري الأبطال

    © REUTERS / STRINGER
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30

    جدد يوفنتوس الإيطالي تفوقه على ضيفه موناكو الفرنسي وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 9 في تاريخه، بفوزه عليه 2-1 مساء الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي.

    وكان يوفنتوس فاز ذهابا 2-صفر بفضل ثنائية للأرجنتيني غونزالو هيغواين وتمريرتين حاسمتين من البرازيلي المخضرم داني الفيش الذي فرض نفسه "بطل" فريقه في نصف النهائي لأنه كان ايضا خلف الهدف الأول في لقاء الإياب والذي سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (33) ثم أضاف بنفسه الثاني بتسديدة رائعة (45).

    وكان موناكو قدم بطولة رائعة وكان مزعجاً لكل المنافسين ونجح في التغلب على مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند في الأدوار الإقصائية لكنه عجز أمام دفاع يوفنتوس.

    العملاق الإيطالي سجل هدفيه في الشوط الأول عن طريق ماندزوكيتش وداني ألفيش، وقلص موناكو الفارق بهدف لاعبه مبابي في الشوط الثاني ليخسر بفارق هدف. 

    وينتظر يوفنتوس الفائز من الديربي المدريدي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد لمواجهته في المباراة النهائية في مدينة كارديف في ويلز يوم 3 من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

    يذكر أن يوفنتوس تميزه هذا الموسم اذ بلغ النهائي التاسع في تاريخه، بعد أعوام 1973 (خسر أمام أياكس الهولندي) و1983 (خسر أمام هامبورغ الألماني) و1985 (فاز على ليفربول الإنجليزي) و1996 (فاز على أياكس) و1997 و1998 و2003 و2015 (خسر أمام دورتموند وريال مدريد ومواطنه ميلان وبرشلونة الإسباني على التوالي)، دون أن يخسر أي مباراة وقد تلقت شباكه الثلاثاء الهدف الثالث فقط وجاء عبر النجم الواعد كيليان مبابي (69).

    انظر أيضا:

    شاهد..الشعار الجديد لنادي يوفنتوس الإيطالي
    شاهد...هدف قاتل لهيجوين ينقذ يوفنتوس من الهزيمة في قمة تورينو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الرياضة, كرة قدم, دوري أبطال أوروبا, موناكو, يوفنتوس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik