02:26 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    سمارا 2018

    سمارا الروسية تستعد بملعبها "كوسموس أرينا" لاستقبال نهائيات كأس العالم 2018

    © Sputnik . Anar Movsumov
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ليس من قبيل الصدفة أن تكون مدينة سمارا، إحدى المدن المضيفة لنهائيات كأس العالم 2018 وملعب "كوسموس أرينا" يذكر عشاق كرة القدم بانهم على موعد هام في "سمارا ".

    تستقبل مدينة سامارا، ضمن الدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا-2018"، 4 مباريات تلتقي خلالها منتخبات، الدنمارك وأستراليا، السنغال وكولومبيا، كوستاريكا وصربيا، والأوروغواي وروسيا.

    من خلال إلقاء نظرة على " ملعب الفضاء" ترى ما يعنيه هذا الملعب الكبير — الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج ويقع في مدينة سمارا الصناعية القريبة من نهر الفولغا، وبدأ العمل على إنشاء "كوسموس أرينا" عام 2014 بكلفة تقدر بنحو 300 مليون دولار، وتدرك أيضا ما يمثله من مركز للعلم والثقافة والرياضة، إنه يذكرنا نوعاً ما بمنصة إطلاق الصواريخ.

    ​​وتزخر مدينة سامارا، وهي من أكبر المدن الروسية، في منطقة نهر الفولغا، بمدارس لتدريب الأطفال في كرة القدم، وملاعب للتدريب ومرافق تعليمية، وبالتالي فإن المنطقة يجب أن تجعل من كل ذلك أرضية خصبة لبناء مستقبلهم.

    وتقع المدينة، وهي تاسع أكبر مدينة في روسيا، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.169 مليون نسمة. بالقرب من نهر سمارا، الذي قلّد المدينة تسميتها، وعلى بعد حوالي 856 كم من الجنوب الغربي للعاصمة الروسية.
    مدينة سمارا روسيا
    © Sputnik . Konstantin Chalabov
    مدينة سمارا روسيا
    وتعتبر المدينة مركزا اقتصاديا وصناعيا وثقافيا في روسيا. ولتسهيل تنقل المشجعين والمشاركين في كأس العالم تجد مترو الأنفاق بالإضافة إلى المواصلات العامة وسيارات الأجرة، التي تعمل على نظامي "يانديكس تاكسي" و"أوبر". ويربط المدينة بمطارها الدولي الذي يبعد 35 كم من قلب المدينة حافلات دورية.

    وتعد سمارا أحد محاور النقل والصناعة، بالإضافة إلى كونها مقرًا لواحدة من أهم المؤسسات الهندسية في روسيا، كلية الطيران والتي ساعدت في احتلال الريادة في برنامج الفضاء الابتكاري في روسيا. تشتهر مدينة سمارا بوجود إحدى أطول ضفاف نهر في روسيا وأعلى بناية محطة السكك الحديدية في أوروبا، التي توفر فرصة للاطلاع وإلقاء النظرة على المدينة من ارتفاع 64 متر فوق الأرض.
    © Sputnik . Alexey Filippov
    Вокзал в Самаре
    من أبرز المعالم تاريخية وثقافية في مدينة سامرا: كنيسة مدينة سامارا الكاثوليكية، تم بناءها عام 1890.

    ويمكن للزائر للعاصمة الثانية بعد موسكو خلال الحرب العالمية الثانية، والتي تعتبر إحدى أكثر المنتجعات الشاطئية شعبية في روسيا. تذوق بعضٍ من أهم منتجات سمارا من المشروبات الروسية والشيكولاتة وشراب الشعير — مصنع "جيجولوفسكي " للبيرا، الذي يقع مباشرة على ضفة نهر الفولغا ، وتم بناءه عام 1881، قبل حضور إحدى مباريات اللعبة الأكثر شعبية على وجه الأرض.
    مدينة سمارا الروسية
    © Sputnik . Alexey Filippov
    مدينة سمارا الروسية

     

    انظر أيضا:

    عاصمة منطقة الأورال يكاترينبورغ ... بانتظار الحدث الأبرز عالميا " مونديال 2018 (صور)
    بين عبق التاريخ وروعة الحاضر تستعد قازان الروسية لاستضافة مونديال 2018
    بوتين وإنفانتينو يطلقان فعاليات قرعة مونديال "روسيا 2018"
    الكلمات الدلالية:
    نهائيات, ملاعب, كأس العالم 2018, مونديال 2018, سمارا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik