01:49 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    ستعقد اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعا في العشرين من يناير/ كانون الثاني الجاري، لبحث تفاصيل مشاركة رياضيي كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الشهر المقبل.

    واتفقت الدولتان أمس الثلاثاء في أعقاب أول محادثات بينهما منذ أكثر من عامين على أن تشارك كوريا الشمالية ببعثة كبيرة في الألعاب التي ستنطلق في فبراير/ شباط المقبل.

    وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع الذي سيعقد في مقرها في لوزان "يجب أن يتخذ مجموعة من القرارات الضرورية بما في ذلك البت في عدد وأسماء الرياضيين والمسؤولين التابعين للجنة الأولمبية الوطنية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وذلك بعد أن انتهت كافة المواعيد النهائية لتسجيل الرياضيين".

    وأضافت "ستقرر اللجنة الأولمبية الدولية صيغة مثل هذه المشاركة بما في ذلك الأسئلة المرتبطة بالمراسم الرسمية مثل العلم والنشيد الوطني والاحتفالات والزي الرسمي وما شابه".

    وقالت اللجنة إن رئيسها توماس باخ قد يستضيف هذه المحادثات التي قد تضم وفدين عن اللجنتين الأولمبيتين للكوريتين.

    وأفاد شهود عيان لـ"رويترز" أن تشانج أونج عضو اللجنة الأولمبية لكوريا الشمالية أمضى 4 ساعات داخل مقر اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء قبل أن يغادر في سيارة سوداء دون أن يتحدث للصحفيين.

    وأوضح باخ في بيان "أعلن ترحيبي الحار بالمقترحات المشتركة التي تقدمت بها كل من جمهورية كوريا وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والتي لاقت إشادة واستحسان العديد من الحكومات في مختلف أرجاء العالم".

    وأضاف "أنها خطوة متقدمة رائعة تمثل الروح الأولمبية…والآن على اللجنة الأولمبية الدولية أن تتخذ القرارات التي تحول هذه الإرادة السياسية إلى حقيقة".

    ومددت اللجنة الأولمبية الدولية، الاثنين الماضي، الموعد النهائي لتسجل أسماء رياضيي كوريا الشمالية في الألعاب.

    انظر أيضا:

    ترامب عن المحادثات مع كوريا الشمالية: من يعرف إلى أين ستقودنا
    رئيس كوريا الجنوبية: يجب إقناع كوريا الشمالية بالجلوس إلى طاولة الحوار لنزع السلاح النووي
    تطبيقات تعيد توجيه العائدات من العملات المشفرة إلى كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, الأولمبياد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook