16:05 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الأرجنتين

    استطلاع رأي: ثلثا الإسرائيليين يعتقدون أن وزير ثقافتهم السبب وراء إلغاء مباراة الأرجنتين

    © REUTERS / MARCOS BRINDICCI
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف استطلاع إسرائيلي للرأي عن أن ثلثي الإسرائيليين يعتقدون أن قرار ميري ريجيف وزيرة الثقافة والرياضة بنقل مباراة منتخب بلادهم مع الأرجنتين لمدينة القدس هو السبب الحقيقي وراء إلغاء المباراة.

    وأظهرت القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم، الخميس، 7 يونيو/ حزيران، عبر استطلاع للرأي أن 61% من الإسرائيليين ممن أجري عليهم الاستطلاع يعتقدون بأن قرار وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريجيف، بنقل مباراة منتخبهم والأرجنتين من مدينة حيفا إلى القدس، التي كان مقررا إقامتها السبت المقبل، هو السبب الرئيس لإلغاء الأرجنتين هذه المباراة، حيث اعتقدوا أن ريجيف لم تكن ملزمة بنقل المباراة للقدس، مقارنة ب 28% ممن أجري عليهم الاستطلاع المهم.

    وبين الاستطلاع أن أكثر من 28% من الجمهور الإسرائيلي يؤمنون بأن التهديدات التي وصلت للاعب الأرجنتيني الدولي، ليونيل ميسي وعائلته، هي السبب الجوهري في إلغاء المباراة، حيث أشارت الوزيرة نفسها في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أن التهديدات التي أرسلها تنظيم "داعش" هو السبب وراء قرار ميسي بإلغاء المباراة.

     ويشار إلى أن صحيفة "ماقور ريشون" الإسرائيلية، ذكرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الخميس، أن الأرجنتين اتهمت وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريجيف، بأنها السبب وراء إلغاء مباراة فريقها في إسرائيل. حيث أكدت الصحيفة العبرية أن ثمة أكذوبة كبيرة انتشرت في الأرجنتين تفيد بأن ريجيف هي المسؤولة عن إلغاء المباراة التاريخية بين إسرائيل والأرجنتين، حيث أرادت الحكومة الأرجنتينية ألا تكون جزءا من الخلافات الدائرة بين ريجيف نفسها وإسرائيل.

     

     

    انظر أيضا:

    الأرجنتين تتهم وزيرة الثقافة الإسرائيلية بإلغاء مباراة فريقها في القدس
    حرب "تويتر" فلسطينية إسرائيلية بعد إلغاء مباراة الأرجنتين
    ماذا قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل
    نائب في الكنيست يطالب الأرجنتين بعدم إقامة مباراتها في القدس
    ميسي هو المسؤول عن إلغاء ودية الأرجنتين وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الأرجنتين, استطلاع رأي, داعش, إسرائيل, المنتخب الأرجنتيني, الأرجنتين, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik