10:10 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    443
    تابعنا عبر

    شغل خبر إعفاء رئيس هيئة الرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الخميس، من منصبه، وتوليه رئاسة هيئة الترفيه في المملكة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

    تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر الإعفاء بردود فعل مختلفة بين الفرحة بالخبر أو الشكر على ما قدمه تركي آل الشيخ للرياضة العربية، أو الحزن على رحيله.

    وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر أمرا ملكيا بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، متضمنا إعفاء المستشار تركي آل الشيخ من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة.

    كما أصدر الملك سلمان أمرا ملكيا، بتعيين تركي آل الشيخ رئيسا لهيئة الترفيه في المملكة.
    وأيضا صدر قرار بتعيين عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا لهيئة الرياضة بدلا من آل الشيخ.

    رد فعل تركي آل الشيخ على قرار الإعفاء

    علق تركي آل الشيخ على قرار الإعفاء قائلا: "بكل جهد وإخلاص عملت لرياضة وطني بتوجيهات من سيدي الأمير محمد بن سلمان صاحب الفضل في كل ما تم، ولا تفيه الكلمات حقه مهما قلت أدام الله عزه وأطال عمره في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين".
    وتابع "إدارة الرياضة من أصعب المؤسسات لأنك تتعامل مع وسط عاطفي يطلق أحكامه من القلب أكثر من العقل، ولذلك أتفهم هجوم وغضب مشجعي كل الأندية أحيانا، ثم رضاهم ومدحهم وإشادتهم مرة أخرى، وهذه ليست تناقضات لكن تقلبات عاطفية اتفهمها".

    وأضاف "ضميري راض كل الرضا، لأني اجتهدت وعملت بجد وإخلاص وكنت أضع أمام عيني خدمة بلادي وشبابه وفق توجيهات مولاي خادم الحرمين وسيدي ولي العهد، ومهما فعلت فهذا واجبي وليس فضل مني بل فضل بلادي علي وقادتها الكرام سدد الله خطاهم".

    وأكمل "نحن كسعوديين لا نخدم هذه البلاد طمعا في منصب أو جاه، أو مال، هو حب رضعنا من أثداء أمهاتنا، ونبتت عليه لحومنا وسرى في دمائنا، هذه هي السعودية وهذا هو الأصل في كل رجالها وفقهم الله".

    وواصل، "اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة وأغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل".

    ردود فعل رواد مواقع التواصل

    قال أحد المغردين، " اللهم لك الحمد حتى ترضى، خبر طال انتظاره، ودعوات استجابت".
    فيما قال آخر، "من يراه فقيدة فليضع لهه قلبا" وأرفقه بصورة لتركي آل الشيخ كتب عليها وداعا أبو ناصر.
    وغرد آخر، "أفضل قرار رياضي منذ سنوات عادت الرياضة السعودية إلى أهلها".
    كما قال مغرد آخر، "هرمنا من أجل هذه اللحظة".
    شكرا تركي آل الشيخ

    وانتشر هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحت عنوان "#شكرا_تركي_ال_شيخ"، قام فيه مغرردون بشكر تركي آل الشيخ على ما قدمه للرياضة السعودية.
    فقال مغرد، "رجل دولة خسرته الرياضة وكسبه الوطن".

    وعلق آخر، "شكرا من الأعماق تستحق الاحترام رغم بعض الأخطاء ولكنك فعلت الكثير".

    رد الرئيس الجديد لهيئة الرياضة السعودية

    علق عبد العزيز بن تركي الفيصل، والذي أسند إليه الملك سلمان، تولي حقبة هيئة الرياضة السعودية، على خبر توليه المنصب قائلا، "بكثير من المحبة والتقدير أرفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده — حفظهما الله — خالص الشكر والامتنان على الثقة الكريمة التي حظيت بها كرئيس لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وأسأل الله التوفيق والسداد".

    وتحدث عن المستشار تركي آل الشيخ قائلا، "أشكر أخي معالي المستشار تركي آل الشيخ على ما قدمه من عمل متميز في المرحلة الماضية وأتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة".

    وتابع، "بإذن الله سنستمر في مواصلة تقديم واستضافة كل الأحداث والفعاليات الرياضية المتنوعة بجهد وعمل وتميز زملائي مسؤولي ومنسوبي الهيئة والاتحادات والأندية".

    انظر أيضا:

    أول تعليق من تركي آل الشيخ على إعفائه من منصبه
    إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه
    بالفيديو... شبيه تركي آل الشيخ يفاجئ المواطنين في شوارع السعودية
    تركي آل الشيخ يصدم الزمالك
    بعد اعتماد الميزانية الأكبر في تاريخ المملكة... تركي آل الشيخ يبعث رسالة إلى الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    إعفاء تركي آل الشيخ, تركي آل الشيخ, هيئة الرياضة السعودية, تركي آل الشيخ, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook