02:35 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفض مانشستر يونايتد فرصة التوقيع مع أسطورة أرسنال تييري هنري، قبل انضمامه إلى المدفعية، وذلك وفقا لمسؤول الأمن السابق في الأولد ترافورد.

    كشف رئيس الأمن السابق في نادي مانشستر يونايتد، نيد كيل أن السير أليكس فيرغسون فرط في فرصة التوقيع مع الفرنسي تييري هنري، قبل انضمام الأخير إلى النادي اللندني أرسنال، بعد أن حكم عليه بأنه معرض للإصابة.

    وقال نيد الذي عمل بالإضافة لكونه رئيسا للأمن كحارس شخصي لفيرغسون وديفيد بيكهام وكذلك إريك كانتونا: كان المهاجم الفرنسي راغبا في البداية بالانتقال إلى مسرح الأحلام أولد ترافورد.

    ويتابع كيل: اتصل بي شقيق إريك كانتونا الأكبر جان ماري، وقال لي أخبر فيرغسون أن تيري هنري يريد القدوم إلى النادي، وذهبت إلى فيرغسون وقلت له: يا رئيس لقد اتصل للتو جون ماري كانتونا، وقال أن هنري يريد القدوم إلى النادي.

    ويكمل رئيس الأمن السابق: رد علي فيرغسون "مستحيل، إنه مصاب دائما"، وبعدها ذهب هنري إلى أرسنال، والباقي هو التاريخ.

    وانتقل تيري هنري إلى أرسنال عام 1999، بعد أن كان يكافح في مركزه في يوفنتوس الإيطالي، مقابل 11 مليون جنيه استرليني، وساعد المدفعجية على تحقيق لقبين في الدوري الممتاز، وثلاثة ألقاب كأس الاتحاد الإنكليزي.

    ويعتبر الفرنسي أحد أساطير النادي اللندني، حيث نجح بتسجيل 228 هدفا في 375 مباراة، وساهم في صناعة 92 هدفا، وكان من جيل أرسنال الذي صنع اسما كبيرا للفريق في بداية الألفية، وأحد أبرز صانعي إنجاز الفوز بالدوري الممتاز من دون خسارة في موسم 2003-2004.

    وانتقل هنري عام 2007 إلى برشلونة الإسبانية، قبل أن يعود إلى فريقه إعارة عام 2012 لمدة قصيرة من فريقه الأمريكي نيويورك أود بويز، قرب نهاية مسيرته، حيث لعب مع الفريق 7 مباريات سجل فيها 3 أهداف.

    انظر أيضا:

    تحديد موعد عودة الدوري الإسباني إلى الملاعب
    الكلمات الدلالية:
    أليكس فيرغسون, كرة القدم, أرسنال, مانشستر يونايتد, الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook