10:08 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تأهل المنتخب الإنجليزي الى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا " يورو 2020" بعد تغلبه على المنتخب الأوكراني برباعية نظيفة مساء أمس السبت.

    وضرب الإنجليز موعدا في نصف النهائي يوم 7 من الشهر الجاري، مع الدنمارك التي عبرت التشيك بهدف لاثنين في وقت سابق السبت 3 يوليو.

    وشهد لقاء أوكرانيا وإنجلترا تسجيل 5 حقائق تاريخية، وهي:

    1- رقم قياسي في الشباك النظيفة

    أصبحت إنجلترا أول منتخب في تاريخ كأس أمم أوروبا يحافظ على نظافة شباكه في أول 5 مباريات وصولا إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.

    2- رأسيات بالتخصص

    أصبحت إنجلترا أول منتخب في تاريخ كأس أمم أوروبا يسجل 3 أهداف بالرأس في مباراة واحدة.

    3- كين يعادل شيرر ويقترب من لينيكر

    ارتفعت حصيلة هاري كين، التهديفية الى 9 أهداف رفقة المنتخب في المسابقات الكبرى ( كأس العالم وأمم أوروبا) بعد تسجيله لهدفين بمرمى أوكرانيا ليعادل رقم آلان شيرر، وليقترب من غاري لينيكر صاحب الـ10 أهداف.

    4- رباعية نادرة

    بتغلبهم برباعية نظيفة أصبحت المرة الثانية التي يتمكن فيها المنتخب الإنجليزي من تسجيل 4 أهداف  أو أكثر في مباراة إقصائية بمسابقة كبرى، أولها كان في عام  1966 عندما نظّم الإنجليز المونديال وحصدوا الكأس في النهائي أمام ألمانيا بنتيجة 4-2.

    5- تشيلسي حاضر في نهائي البطولة

    ضمن لاعب واحد على الأقل من فريق تشيلسي الإنجليزي التتويج بثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا للعام الحالي 2021، بالنظر إلى أن المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي لديها لاعبون في صفوف تشيلسي بطل دوري الأبطال 2021.

    وهم سيزار أزبيلكويتا من إسبانيا، جورجينيو فريلو وإيمرسون بالميري من إيطاليا، ماسون مونت وريس جيمس وبن تشيلويل من إنجلترا، وأخيرا أندرياس كريستنسن من الدنمارك.

    انظر أيضا:

    منتخب الدنمارك يفوز على نظيره التشيكي 2-1 في ربع نهائي أمم أوروبا 2020
    إنجلترا تفوز على أوكرانيا بأربعة أهداف نظيفة وتتأهل لنصف نهائي بطولة أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook