05:40 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت شبكة أمريكية عن تعرضها للقرصنة عبر حساباتها على موقع "تويتر"، وأنه تم نشر تغريدات تحوي ألفاظا نابية، لمهاجمة باقي وسائل الإعلام الأمريكية على تغطيتها أخبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وكشفت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية عن تعرض حسابات شبكة "أيه بي سي نيوز" الأمريكية للقرصنة والاختراق، ونشر تغريدات مؤيدة للرئيس الأمريكي ترامب.

    ونشر المخترقون لحسابات "ABCNews" عددا من برامجها والحسابات المرتبطة بالشبكة وأبرزها برنامج "صباح الخير أمريكا"، ونشر عليها تغريدات من نوعية: "ترامب هو ربنا المخلص"، بالإضافة إلى نشر هاشتاغ الحملة الانتخابية لترامب "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

    من جانبها، أكدت الشبكة الأمريكية عملية الاختراق، مشيرة إلى أن عملية الاختراق والقرصنة لم تستمر إلا لوقت قصير، ثم استعادت الشبكة الحسابات وحذفت كافة التغريدات المسيئة.

    وأوضحت الشبكة إلى أنها ستدرس بجدية كيفية حدوث عملية الاختراق لحسابها الأساسي الذي يمتلك 9.6 مليون متابع، وحساب برنامج "صباح الخير أمريكا" الذي فيه أكثر من 3.5 مليون متابع، حتى لا تتكرر مرة أخرى.

    انظر أيضا:

    الروس يوقعون وسائل إعلام أمريكية في "حيص بيص"
    وسائل إعلام أمريكية تتهم القيادة الروسية بهجمات إلكترونية
    ترامب يشن هجوما على وسائل إعلام أمريكية "فاسدة"
    وسائل إعلام أمريكية تتوقع عزلة تامة لأردوغان
    وسائل إعلام أمريكية: واشنطن تخشى "بوك" وتعتمد قواعد روسيا في اللعبة
    الكلمات الدلالية:
    الهجوم على ترامب, أخبار أمريكا, اختراق رسائل, اختراق حساب, اختراق الحسابات, اختراق إلكتروني, اختراق, قرصنة, شبكة أيه بي سي نيوز, وسائل إعلام أمريكية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook