21:28 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    منظومة ثاد

    أمريكا: ماضون في خطة نشر نظام الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52

    أكد مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأمني، اليوم الخميس 6 أبريل/نيسان، أن الولايات المتحدة ماضية في خطة نشر نظام الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية.

    وذكر مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، بحسب وكالة "رويترز" أن كبير مستشاري تراب، إم ماكماستر، أكد فيه مضي الولايات المتحدة قدما في نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" كما هو مقرر.

    وجاء تأكيد ماكمستر خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي، لبحث الاختبار الصاروخي الكوري الشمالي، والقمة المزمع عقدها بين قادة أمريكا والصين.

    وكانت تقارير عديدة قد أشارت إلى إجراء بيونغ يانغ اختبارا لصاروخ باليستي في مياهها الشرقية أمس الأربعاء 5 أبريل/نيسان، قبل يوم واحد من القمة الصينية الأمريكية المرتقبة.

    من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في اتصال هاتفي أكد مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو أبي، دعم الولايات المتحدة لليابان على ضوء إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً أمس.

    وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الخميس 6 أبريل/نيسان: " أكد الرئيس، أن الولايات المتحدة تدعم حلفائها باليابان وفي كوريا الشمالية للوقوف بوجه التهديدات الحقيقة، التي لا تزال قائمة كالسابق في الجزيرة الكورية، وأشار الرئيس إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز قدراتها بالردع والدفاع، لأميركا نفسها ولحلفائها، بإمكانياتها العسكرية".

    انظر أيضا:

    الصين تكشف عن علاقتها بتجارب كوريا الشمالية الباليستية
    وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى
    تعتقد اليابان بأن كوريا الشمالية قامت باختبار صاروخا باليستياً جديداً
    ترامب يضغط على الصين بشأن كوريا الشمالية
    ترامب: واشنطن تستطيع "تماما" مواجهة كوريا الشمالية بمفردها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليابان, أخبار الصين, أخبار كوريا الشمالية, أخبار كوريا الجنوبية, أخبار أمريكا, اختبارات صاروخية, صاروخ باليستي, منظومة ثاد, نشر منظومة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية, منظومة الدفاع الصاروخي, رئاسة وزراء اليابان, البيت الأزرق, البيت الأبيض, شينزو آبي, دونالد ترامب, الصين, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik