06:09 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    آية الله علي خامنئي

    خامنئي: الشعب قادر على إفشال مخططات الأعداء لاستهداف إيران

    © AFP 2019 / KHAMENEI.IR
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، اليوم الثلاثاء 9 يناير/كانون الثاني، إن الشعب قادر على إفشال مخططات الأعداء لاستهداف إيران، مؤكدا أنه يجب الفصل بين مطالب الشعب الحقيقية وبين أعمال التخريب.

    وخلال استقباله حشدا من أهالي مدينة قم، قال خامنئي إن أمريكا وبريطانيا لم تنجحا في إثارة الاضطرابات في إيران خلال الاحتجاجات الأخيرة، قائلاً: إن "جميع نشاطات الأعداء شكلت هجمات مضادة للثورة خلال أربعين عاما مضت، وأن الشعب الإيراني قال لأمريكا وبريطانيا والمقيمين في لندن بكل قوة إنكم عجزتم هذه المرة أيضا ولن تقدروا في المستقبل أيضا"، وذلك وفقا لوكالة أنباء "فارس".

    وأضاف:  الشعب الإيراني حينما رأى أن العملاء لا يتوقفون عن أعمال الشغب، خرج في تظاهرات شملت جميع المدن الصغيرة والكبيرة في مختلف أرجاء البلاد خلال أيام متتالية.

    وشهدت عدة مدن إيرانية، مؤخرا، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة، وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات.

    انظر أيضا:

    قناة أمريكية: الرعب سيطر على اجتماع خامنئي وأجهزة الأمن في إيران
    خامنئي يتهم أعداء إيران بإثارة الاضطرابات بالمال والسلاح والاستخبارات
    خامنئي: ترامب سيخسر ضد إيران كما خسر ريغان "الأذكى"
    خامنئي يسلم الرئيس روحاني رسالة حكم تنصيبه رئيسا للجمهورية
    خامنئي يصف السعودية "كالبقرة الحلوب"
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات إيران, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, احتجاجات إيران, الثورة الإيرانية, الحكومة الإيرانية, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, قم, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik