01:12 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية الأفغانية بياناً، حول جولة المباحثات الأفغانية - الباكستانية التي عقدت بين الجانبين في كابول اليوم السبت 3 شباط / فبراير، مؤكدة أن المباحثات تصدرت مسألة مكافحة الإرهاب وخفض العنف.

    كابول — سبوتنيك. وأشار البيان، الذي نشرته الخارجية الأفغانية على موقعها بالأنترنت أن: "الوفد الباكستاني برئاسة تهمينه جانجوا نائبة وزير الخارجية ونظيرها الأفغاني حكمت خليل كرزاي تباحثا حول خطة العمل الأفغانية الباكستانية حول السلام والتضامن [وتشمل الخطة المشتركة عدة مجالات هي "مكافحة الإرهاب والحد من العنف ودعم السلام والمصالحة وعودة المهاجرين والتنمية الاقتصادية المشتركة".

    وأوضح البيان بأن: "هنالك العديد من المجالات الهامة بقت حتى يتم الغور فيها وكسب رضى الطرفين"، قائلاً: "رغم التطور المحدود الذي أحرزه الجانبان في هذه الجولة، إلا أن فشل في مقاربة وجهات النظر في أهم الموارد الخلافية".

    ووفقاً للبيان المشترك فقد توافق المسؤولون في البلدين على انعقاد الجولة المقبلة من المباحثات نهاية الأسبوع الجاري في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

    وكانت أفغانستان شهدت خلال الأسبوعين الأخيرين سلسلة هجمات دموية تبنتها حركة طالبان راح ضحيتها أكثر من 200 و مئات الجرحى، وتؤكد الحكومة الأفغانية بأن تلك الاعتداءات تم التخطيط لها في باكستان حيث يتواجد معظم قادة المجموعات المسلحة، الأمر الذي تنفيه إسلام آباد.

    وقد وصف الرئيس الأفغاني أشرف غني في خطاب للشعب بعد صلاة أمس الجمعة، باكستان بأنها "مركز طالبان"، داعياً السلطات الباكستانية للتعاون في تسليم المتورطين في أعمال عنف إلى كابول.

    انظر أيضا:

    باكستان تبني جدارا على أجزاء من حدودها مع أفغانستان
    رئيس أفغانستان يضغط على باكستان من بوابة مجلس الأمن
    أفغانستان تعلن الحداد العام على أرواح 95 قتيلا راحوا ضحية تفجير إرهابي وسط كابول
    باكستان تدين هجمة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار على أراضيها
    وسط التوتر مع باكستان...الهند تطلق صاروخا قادرا على حمل رؤوس نووية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار باكستان, أخبار أفغانستان, السلام, المصالحة, مباحثات, طالبان, الحدود الباكستانية, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, احتجاجات باكستان, الخارجية الباكستانية, الخارجية الأفغانية, أشرف غني, باكستان, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook