14:33 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون

    هيلاري كلينتون: الرجال أجبروا زوجاتهم على التصويت لترامب

    © AP Photo / Craig Ruttle
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    صرحت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، بأن سبب خسارتها أمام ترامب هو أن الناخبات تعرضن لضغوط التصويت من أزواجهن.

    وجاءت تصريحات كلينتون خلال زيارتها لمدينة مومباي الهندية، والتي وصفت نفسها فيها بأنها المرأة القوية التي حطمت السقف الزجاجي، لكن في نهاية المطاف خسارت أمام النساء البيضاوات اللااتي صوتن لصالح ترامب لأن رجالهم أجبروهن على ذلك، حسبما ذكر موقع "RT" الروسي.

    وتجاهلت كلينتون أسباب فشلها الأخرى في الانتخابات ومنها فشل الحزب الجمهوري في جذب الأصوات المتضررة من الركود للتصويت لصالحها، كذلك خلو حملتها الانتخابية من الرسائل والدعايات المخاطبة للشعب الأمريكي ، وأخيرا عدم الثقة بكلينتون بعد الجدل حول استخدام البريد الالكتروني الخاص.

    وكانت الكاتبة السياسية كلير مالون، قد قالت بعد أيام من الانتخابات "إن خسارة كلينتون أظهرت أن قضايا الثقافة والطبقة تهم الكثير من النساء الأمريكيات أكثر من جنسهن، وأن هذه ليست المرة الأولى التي تقلل فيها كلينتون من النساء البيض".

    وكانت هيلاري كلينتون، قد دعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعدم تجاهل حقيقة أن "الروس قادمون" ويجب حماية الولايات المتحدة الأمريكية.

    وغردت كلينتون في حسابها الرسمي على موقع "تويتر" قائلة "أقول هذا كوزيرة سابقة للخارجية الأمريكية وكمواطنة أمريكية: الروس قادمون، مجتمعنا الاستخباراتي يحث ترامب على التصرف، هل سيواصل تجاهله والاستسلام، أو سيبدأ الدفاع عن بلادنا؟".

     

    انظر أيضا:

    كلينتون لترامب: "الروس قادمون"
    بتلك الطريقة هيلاري كلينتون تسخر من ترامب أمام الملايين (فيديو)
    مكتب التحقيقات الفيدرالي يلاحق هيلاري كلينتون بتحقيق جديد
    بيل كلينتون يطالب بالإفراج عن صحفيي "رويترز" في ميانمار
    إيفانكا ترامب وتشيلسي كلينتون تدافعان عن ابنة أوباما بعد هذا الفيديو
    رئيسة تحرير "سبوتنيك" تتقدم على كلينتون
    الرئيس الأميركي الأسبق كلينتون يهاجم روسيا بشراسة
    ترامب يثير الجدل بتغريدته حول علاقة هيلاري كلينتون بـ"فيسبوك"
    ترامب يتهم كومي بـ"حماية" هيلاري كلينتون
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أصوات, الانتخابات الأمريكية, الحزب الجمهوري الأمريكي, الرئاسة الأمريكية, هيلاري كلينتون, روسيا, الهند, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik