20:44 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الخزانة الامريكى مونشن

    قائمة عقوبات أمريكية جديدة بحق 10 أشخاص وشركة من إيران

    YURI GRIPAS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية 10 أشخاص وشركة واحدة من إيران على قائمة العقوبات، استنادا إلى المرسوم التنفيذي ردا على "أعمال تخريبية كبيرة" في الفضاء السيبراني.

    وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت يوم الخميس 4 يناير/كانون الثاني الماضي، إنها فرضت عقوبات على 5 كيانات بإيران تابعين لبرنامج طهران للصواريخ الباليستية، وهم المجموعات الصناعية شاهد خرازي، وشاهد سانيخاني، وشاهد مغدم، ومركز شاهد إسلامي للأبحاث وشاهد شوستاري للصناعات. وأوضحت الوزارة حينها أن الكيانات الخمسة المستهدفة هي شركات تابعة لـ"مجموعة شاهد باقري الصناعية"، التي هي جزء من وزارة الدفاع الإيرانية.

    وفي يوليو/تموز من العام الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة عقوبات على ست شركات تابعة لمجموعة إيرانية لها دور رئيسي في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ردا على "الأعمال الاستفزازية المتواصلة" لطهران وآخرها تجربة إطلاق صاروخ مخصص لحمل أقمار صناعية.

    ويتعين على الرئيس ترامب الجمعة أن يفصل في أهم العقوبات التي رفعت عن طهران عام 2015 بموجب الاتفاق النووي التي وقعته مع القوى العظمى، من بينها الولايات المتحدة.

    وقد حضت الدول الأوروبية الكبرى في وقت سابق، ترامب، على الالتزام بالاتفاق الموقع مع إيران لأنه، على حد تعبيرهم، حيوي بالنسبة للأمن الدولي.

    وكان ترامب انتقد الاتفاق، الذي رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي.

    وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين، في مؤتمر صحفي إنه يتوقع الإعلان عن عقوبات جديدة. وكانت تقارير تحدثت عن إجراءات تستهدف شخصيات وشركات إيرانية.

    ويقول الرئيس الأمريكي إنه يريد تعديل الاتفاق أو إلغاءه تماما.

    وقد رفض في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التصديق للكونغرس على أن إيران ملتزمة بمقتضيات الاتفاق، متهما إياها "بعدم الالتزام بروح الاتفاق".

    انظر أيضا:

    فرض عقوبات ضد روسيا لن يكون محور مناقشات زعماء الاتحاد الأوروبي غدا
    توتال تطلب إعفاء إذا فرضت أمريكا عقوبات جديدة على إيران
    أمريكا لا تستبعد فرض عقوبات بحق روسيا بسبب "سكريبال"
    واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات روسية
    الكلمات الدلالية:
    الأمن السيبراني, عقوبات إيران, أخبار إيران, عقوبات اقتصادية, عقوبات جديدة, وزارة الخزانة الأمريكية, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik