14:06 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    صورة أرشيفية للجيش الإيراني

    الجيش الإيراني يرد على تقارير دخول طائرات إسرائيلية لأجوائه

    © AFP 2018 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    0 82

    رد الجيش الإيراني، على التقارير التي أفادت بدخول طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز "إف35" الفائقة التطور، إلى الأجواء الإيرانية الشهر الماضي.

    وقال قائد الدفاع الجوي العميد فرزاد إسماعيلي، اليوم الاثنين 9 أبريل/نيسان: "إذا ارتكب بلد ما أية حماقة وقامت طائراته بالاقتراب من أجوائنا سيرد الدفاع الجوي عليها رداً قاسياً"، وذلك وفقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف العميد إسماعيلي، في تصريح له خلال أول مراسم في مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي بمناسبة العام الإيراني الجديد: "سمعنا خلال الأيام الماضية تخرصات بعض وسائل إعلام العدو حول دخول طائرات معادية الأجواء الإيرانية إذ أن تلك الأنباء لا تستحق الرد عليها، لكن ينبغي هنا التأكيد أنه إذا ارتكب بلد ما أية حماقة وقامت طائراته بالاقتراب من أجوائنا سيرد الدفاع الجوي عليها ردا قاسيا".

    وهنأ قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي، القوات المسلحة الإيرانية، بالعام الإيراني الجديد، مؤكداً قيام المقر خلال العام الماضي بإجراءات ومهام جيدة ومهمة في جميع أنحاء البلاد.

    وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية قالت إن طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز F35 فائقة التطور، نفذتا طلعات في الأجواء الإيرانية الشهر الماضي. وأفاد مصدر لم تسمه الجريدة، بأن المقاتلتين عبرتا الأجواء السورية إلى الأجواء العراقية، ومنها إلى إيران، حيث نفذتا طلعات استطلاع وتحديد أهداف في مناطق بندر عباس وأصفهان وشيراز، وحلقتا على ارتفاع كبير فوق مواقع أخرى يشتبه في علاقتها ببرنامج إيران النووي على شاطئ الخليج.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية إيران: إسرائيل تتخذ العدوان سياسة لها وتتوغل يوميا في سوريا ولبنان
    ليبرمان: إيران أعلنت حربا على إسرائيل وسنمنع إقامة مصانع للأسلحة في لبنان
    إسرائيل: إيران اخترقت أجواءنا بنسخة من طائرة تجسس أمريكية
    إسرائيل: إيران تنقل عبر قاعدة "تي فور" أسلحة هجومية "للمتطرفين" بموافقة سورية
    الحرس الثوري: إيران باتت قريبة من إزالة إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الأجواء الإيرانية, طائرات استطلاع, طائرات إسرائيلية, أخبار العالم, علاقات مع إسرائيل, إسقاط مقاتلة إسرائيلية, الحرس الثوري الإيراني, سلاح الجو الإسرائيلي, الحكومة الإسرائيلية, الجيش الإيراني, فرزاد اسماعيلي, إسراائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik