Widgets Magazine
12:21 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس أوزبكستان شوكت ميرزييف

    مباحثات أوزبكستانية إماراتية لتنفيذ مشروعات مشتركة

    © Sputnik . bolat shakhenov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس أوزبكستان، شوكت ميرزييف، نائب رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وناقش الطرفان آفاق تنفيذ مشاريع مشتركة.

    طشقند — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للرئاسة الأوزبكستانية اليوم الاثنين 7 مايو /آيار: "رحب رئيس الدولة بالضيف، وأشار بارتياح إلى تزايد الاتصالات المختلفة بين أوزبكستان والإمارات العربية المتحدة".

    ووفقا لبيان المكتب الصحفي، ناقش الطرفان خلال الاجتماع، الاتجاهات الرئيسية للتعاون الثنائي، بما في ذلك مسألة جذب "المستثمرين الإماراتيين لتنفيذ مشاريع واعدة في أوزبكستان".

    واتفق الجانبان على تنفيذ المشاريع ذات المنفعة المتبادلة، في مجال النفط والغاز والكيماويات والبناء والزراعة والخدمات اللوجستية والسياحة.

    وأشار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إلى دعم الحكومة الإماراتية الكامل لمبادرات أوزبكستان، التي طرحت في المؤتمر الدولي حول أفغانستان في مارس/ آذار، والمقترحات المقدمة في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

    وكان مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أعرب خلال دورته الحالية المنعقدة في دكا، عن دعمه للجهود التي تبذلها أوزبكستان والرامية إلى ضمان التسوية السلمية للوضع في أفغانستان، وأشار إلى أهمية المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول أفغانستان، والذي عقد في طشقند على مدى يومي 26-27 مارس الماضي.

    ووافق المجلس أيضا على مشروعات قرارات تقدمت بها أوزبكستان، بشأن عقد القمة الثانية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القضايا الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا في أوزبكستان عام 2020، وحول إنشاء مركز الحضارة الإسلامية في طشقند، بالإضافة إلى إنشاء المركز الإسلامي الدولي للعلماء الشباب في أوزبكستان.

    انظر أيضا:

    منظمة التعاون الإسلامي تدعم جهود أوزبكستان الرامية لضمان التسوية السلمية في أفغانستان
    رئيس أوزبكستان: المعارضة المسلحة في أفغانستان يجب أن تصبح جزءا من العملية السياسية
    أوزبكستان: قطر مدعوة إلى المؤتمر الدولي حول أفغانستان
    ابنة رئيس أوزبكستان تغادر منصبها في اليونيسكو
    أوزبكستان تحصل على 140 مليون دولار لمشروع التدفئة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوزبكستان, أخبار الإمارات, الغاز, قمة ثنائية, لقاء, الخارجية الإماراتية, الحكومة الإماراتية, منظمة التعاون الإسلامي, محمد بن راشد, الشيخ حمدان بن محمد بن راشد, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, رئيس أوزبكستان, أوزبكستان, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik