14:06 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    رجب طيب أردوغان

    قناة تركية رسمية تمنح أردوغان 105 دقيقة و3 ثوان لمنافسه في الانتخابات الرئاسية

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    111

    ذكر تقرير منظمة الشفافية الدولية حول التغطية الإعلامية، التي وفرتها قناة "تي آر تي" التركية الرسمية، لمرشحي الانتخابات الرئاسية، في شهر مايو / أيار الماضي، مشيرة إلى أن الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان حصل على 105دقيقة، بينما حصل مرشحون آخرون على وقت أقل وكان نصيب أحدهم 3 ثوان.

    وذكر التقرير، الذي نشره "مو نت" التركي، أن المسح شمل التغطية الإعلامية التي وفرتها القناة في الفترة بين 4 إلى 31 مايو الماضي، مشيرة إلى أن المرشح صلاح الدين دميرتاش، مرشح حزب الشعوب الديمقراطي لم يحظ إلا بـ3 ثوان فقط.

    وذكر التقرير أنه تم تسليط الضوء على أنشطة مرشحي الرئاسة التركية في القناة الرسمية التركية، حيث حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إينجة على 37 دقيقة، ومرشح حزب "إيي"، ميرال أكشنر، حصل على 14 دقيقة، بينما حصل مرشح حزب السعادة، تمل كارامول أوغلو، على 5 دقائق، ومرشح حزب الوطن، دوغو برينجك، الذي حصل على دقيقتين، وحصل مرشح حزب الشعوب الديمقراطية، صلاح الدين دميرتاش على 3 ثواني، وهو أقل المرشحين.

    وأورد التقرير توزيع الفترات الزمنية، التي حصلت عليها الكتل البرلمانية المشاركة في الانتخابات، التي تصدرها أيضا حزب العدالة والتنمية بـ147 دقيقة، وحزب الشعب الجمهوري بـ25 دقيقة، وحزب الحركة القومية بـ25 دقيقة، وحزب "إيي" بـ14 دقيقة، وحزب السعادة بـ 5 دقائق، وحزب الاتحاد بـ5 دقائق، وحزب الوطن بدقيقتان، ثم حزب الشعوب الديمقراطية، الذي لم يخصص له أي وقت.

    وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أبريل / نيسان الماضي، أن الانتخابات ستجرى في 24 يونيو الجاري، قبل أكثر من عام على موعدها المقرر، موضحا أن البلاد بحاجة عاجلة للانتقال إلى النظام الرئاسي التنفيذي.

    انظر أيضا:

    أردوغان: تركيا لا تفرق بين تنظيم إرهابي وآخر وتحاربهم جميعا
    أردوغان: الدول النووية تهدد العالم
    أردوغان: سنواصل عملياتنا في شمال سوريا حتى تطهيرها من الإرهاب
    أردوغان يؤكد لبوتين ضرورة عدم إشراك حزب الاتحاد الديمقراطي في الحل السياسي بسوريا
    خبراء يكشفون سر قرار أردوغان المفاجئ للشعب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, الانتخابات التركية, الرئاسة التركية, رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik