20:03 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحبت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم السبت، باتفاق وقف إطلاق النار في أفغانستان، وأملت بأن يفتح هذا الاتفاق الآفاق لعقد محادثات سلام مباشرة.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية: "اتفاق وقف النار خلال الأعياد خبر جيد، الهدنة علامة قوية وفرصة تاريخية، وتدل على أن نهاية العنف يمكن أن تتحقق إذا أرادت الأطراف الأفغانية ذلك".

    وأضاف البيان: "نأمل بأن يطول وقف إطلاق النار وأن يفتح الطريق أمام اتخاذ المزيد من الإجراءات لبناء الثقة وعقد محادثات سلام مباشرة".

    وكانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت في وقت سابق، ومن بعدها حركة "طالبان"، عن وقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر. وأعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني هدنة مؤقتة من جانب واحد مع "حركة طالبان" بمناسبة نهاية شهر رمضان الكريم وعطلة عيد الفطر، في الفترة من 11 إلى 19 حزيران/يونيو.

    وتتخوف السلطات من استغلال المجموعات الإرهابية حالة وقف إطلاق النار المؤقتة، للقيام بأنشطة تزعزع الاستقرار والوضع الأمني برمته، فالهدنة محصورة بحركة طالبان وباقي المسلحين الأفغان، ولا تشمل تنظيمي "داعش" والقاعدة (التنظيمين المحظورين في روسيا) وباقي الإرهابيين الأجانب في أفغانستان.

    وأمرت الرئاسة الأفغانية كافة القوات الأمنية الداخلية بالبقاء في وضع "الاستنفار" من الدرجة الأولى، للرد على أية اعتداءات وهجمات قد يقوم بها الإرهابيون".

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة ترحب بإعلان حركة طالبان وقف إطلاق النار في أفغانستان
    دولة خليجية ترسل قواتها العسكرية إلى أفغانستان
    وسائل إعلام تتحدث عن جرائم حرب قام بها الجنود الأستراليون في أفغانستان
    أفغانستان تعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من 12 يونيو ولمدة أسبوع (فيديو)
    الإمارات وقطر ترسلان وحدات عسكرية إلى أفغانستان
    نحو نصف أطفال أفغانستان لا يذهبون للمدارس
    الكلمات الدلالية:
    برلين, محادثات, عيد الفطر, رمضان, هدنة, وقف إطلاق النار, حركة طالبان, وكالة سبوتنيك, الخارجية الألمانية, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook