Widgets Magazine
05:10 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    طهران

    القبض على "مثيري شغب" خلال مظاهرات في طهران

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مدعي عام طهران، جعفري دولت آبادي، أن القوات الأمنية الإيرانية، ألقت القبض على عدد من "مثيري الشغب"، خلال مظاهرات، أمس الاثنين 25 يونيو / حزيران، في بازار طهران، التي انطلقت احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وخسارة العملة الوطنية لقيمتها أمام الدولار.

    موسكو — سبوتنيك. وقال دولت آبادي، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 26 يونيو: "تم إلقاء القبض على مجموعة من مثيري الشغب أثناء التظاهرات، وهؤلاء سيتم عرضهم على القضاء".

    وحول مجريات محاكمتهم قال المدعي العام: "حق التظاهر محفوظ، لكن ضمن القانون، والذين تم إلقاء القبض عليهم، لن يتم الإفراج عنهم بكفالة قبل محاكمتهم، التي ستتم وفقا للقانون".

    وخرجت مظاهرات عدة في العاصمة الإيرانية، طهران، أمس الاثنين، احتجاجا على الانهيارات المتواصلة التي منيت بها العملة الإيرانية أمام الدولار، حيث بلغ سعر الدولار الواحد 9000 تومان، في سوق الصرافة، ورافق المظاهرات إضرابات كبيرة شلت حركة بازار العاصمة.

    ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية تقريرا مصورا عن إضراب شبه كامل للمحلات التجارية، في بازار طهران، والذي يعتبر العصب التجاري في إيران، وشمل الإضراب كل من أسواق المجوهرات، وسوق الصاغة، وسوق" باجنار"، وسوق منتجي الأحذية في "جهار سوق الكبير"، وسوق" الكيلو"، و"سبزه ميدان"، و"سراي ملي"، و"سراي بوعلي"، و"15 خرداد".

    ونشرت صفحات إيرانية ناشطة أيضا، على موقع تويتر، مشاهد لمتظاهرين في طهران، يطالبون حكومتهم بالخروج من سوريا، وردد المتظاهرون شعارات" اتركوا سوريا وفكروا في حالنا" و"لا نريد دولار بعشرة آلاف تومان".

    انظر أيضا:

    بعد طهران... دي مستورا إلى القاهرة لبحث التسوية السورية
    طهران توجه رسالة إلى كيم جونغ أون قبل القمة مع ترامب
    طهران: اجتماع إيراني أوروبي لبحث الملف اليمني في بروكسل
    وزير النفط الإيراني لن يشارك في اجتماع "أوبك+" اليوم وسيعود إلى طهران
    مظاهرات في طهران احتجاجا على انهيار قيمة العملة الوطنية
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات إيران, أخبار إيران, رفع سعر الدولار, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik