06:14 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    سلطنة عمان

    سلطنة عمان تؤكد ضرورة زيادة التبادل التجاري مع إيران

    © Photo / CC
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير التجارة والصناعة العماني، علي بن مسعود السنيدي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة زيادة التبادل التجاري مع إيران، معتبرا أن مستويات هذا التبادل ما تزال متواضعة. كما دعا إلى وضع حلول للتحديات أمام رجال الأعمال من البلدين، لبدء أعمال تجارية واستثمارية مشتركة.

    القاهرة- سبوتنيك. وبحسب وكالة الأنباء العمانية، جاء ذلك خلال لقاء الوزير العماني مع عدد من رجال الأعمال الإيرانيين، في مسقط حيث تم بحث سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

    وتطرق السنيدي، في كلمة ألقاها أمام المجتمعين، إلى أهمية زيادة التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين، مبينا أنه خلال السنوات الأربع الماضية ارتفع حجم الصادرات والواردات بين البلدين. كما أشار إلى أن "التبادل التجاري لا يزال متواضعا".

    وأوضح الوزير أنه خلال أعمال اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العمانية — الإيرانية المشتركة اليوم تمت مناقشة العديد من المواضيع التي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين، أبرزها ضرورة حصول رجال الأعمال في البلدين بكل سهولة ويسر على التأشيرات.

    من جانبه قال وزير الصناعة والمعادن بالجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد شريعت مداري، في كلمة له، "إن تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، يجب أن يكون بمستوى العلاقات السياسية بينهما".

    وأضاف "إن اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العمانية — الإيرانية المشتركة ستهيئ أرضا ومناخا لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، حيث تم التطرق خلالها إلى العديد من المواضيع التي ستعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، أبرزها تسهيل شحن البضائع والسلع، وتطوير خطوط النقل الجوي والشحن البحري".

    من جهته، قال رئيس مجلس رجال الأعمال العماني — الإيراني (من الجانب العماني) محمد بن عبد الحسين باقر، أن "اللقاء تطرق إلى أهم الحوافز والتحديات التي تواجه الجانبين العماني والإيراني، لتأسيس شركاتهم أو الاستثمار في السلطنة أو إيران، وكيفية التغلب على التحديات إن وجدت، وكيفية تحفيز التبادل التجاري بين البلدين".

    وأشار إلى أنه تمت مناقشة العديد من المقترحات التي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وكيفية زيادة الاستثمار الإيراني في السلطنة والاستثمار العماني في إيران.

    انظر أيضا:

    صحيفة: 11 مطلبا قدمهم ترامب "سرا" لدول الخليج قبل قراره بشأن إيران... أخطرها عن قطر
    إيران: الخليج "فارسي" بالتاريخ والوثائق... واقتدارنا فيه يذل أمريكا
    إيران مستعدة للدفاع عن السعودية... ومبادرة للتقرب من دول الخليج
    طائرات حربية تحلق في سماء إيران وسلاح البحرية يتحرك في الخليج
    الكلمات الدلالية:
    تجارة, مسقط, سلطنة عمان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik