Widgets Magazine
03:17 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة

    تقرير: صور الأقمار الصناعية تظهر إجراء كوريا الشمالية لتحسينات على منشأة أبحاث نووية

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بعد أسابيع قليلة من عقد القمة التاريخية بين أمريكا وكوريا الشمالية، أظهرت دراسة جديدة أن صور الأقمار الصناعية من الأسبوع الماضي، وأن الدولة الآسيوية تجري تحسينات عديدة للبنية التحتية في منشأة أبحاث نووية.

    ويأتي انتشار الصور التي نشرتها صحيفة "نورث 38" الكورية الشمالية، بعد توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اتفاقا ينص على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من أي أسلحة نووية.

    وتشير صور الأقمار الصناعية إلى أن كوريا الشمالية تحرز تقدما سريعا في التحسينات التي تجريها على مركز يونغبيون للأبحاث العلمية النووية.

    وتشمل التحسينات بناء منزل جديد لضخ مياه التبريد، ومبان جديدة متعددة، وإنشاءات مكتملة على خزان مياه التبريد، بالإضافة إلى مختبر إشعاعي كيميائي نشط، بحسب تقرير الصحيفة، والذي أشار إلى أنه ليس من الواضح ما اذا كان المفاعل النووي يعمل أم لا.

    وأضاف تقرير صحيفة "نورث 38" أنه من المتوقع أن يواصل المسؤولون النوويون الكوريون الشماليون "عملهم المعتاد"، حتى يأمر كيم جونغ أون بإجراء تغييرات رسمية على التحسينات الجارية.

    ويلزم الاتفاق الذي وقع بين ترامب وكيم، في القمة التاريخية التي عقدت في سنغافورة في وقت سابق من شهر يونيو/حزيران الجاري، الولايات المتحدة بتوفير "ضمانات أمنية"، في مقابل إخلاء شبه جزيرة كوريا من الأسلحة النووية.

    واعتبر محللون سياسيون أن الصفقة كانت غير محددة، وقدمت الكثير من المزايا لكوريا الشمالية، دون حصول الولايات المتحدة على  أي ضمانات في المقابل.

    وقبل الاجتماع بين الزعيمين، زعمت كوريا الشمالية أنها دمرت موقع التجارب النووية في بونغاي ري.

     

    انظر أيضا:

    ترامب يمدد العقوبات ضد كوريا الشمالية لمدة عام
    بوتين: روسيا تدعو لتطبيع الأوضاع مع كوريا الشمالية وتسهم في التسوية
    بومبيو يجتمع قريبا مع ممثلي كوريا الشمالية
    خبير يكشف أهمية زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى الصين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السلاح النووي, أخبار كوريا الشمالية, العالم, اجتماع ترامب وكيم جونغ أون, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik