13:56 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    جان إيف لودريان

    فرنسا تؤكد مشاركة لودريان في اجتماع فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يشارك وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يوم الجمعة المقبل في فيينا باجتماع اللجنة المشتركة المعنية بمتابعة تطبيق الاتفاق النووي.

    باريس — سبوتنيك. وأكدت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آنييس فان دور مول في بيان اليوم الأربعاء "مشاركة لودريان في الاجتماع الذي سيجري على مستوى وزراء الخارجية".

    وقال البيان إن "الاجتماع سيكون مناسبة لبحث تطبيق الاتفاق النووي بعد أن انسحبت منه الولايات المتحدة".

    وأضافت الناطقة أن "لودريان سيؤكد خلال الاجتماع على تمسك فرنسا بعمل اللجنة المشتركة وعلى ضرورة أن تقوم كل الأطراف باحترام تعهداتها المتعلقة بالاتفاق خاصة إيران التي يجب أن تستكمل احترامها لكافة تعهداتها النووية".

    كما ذكرت بضرورة "أن تشارك إيران بمفاوضات أوسع تحافظ على عمل اللجنة المشتركة وفي نفس الوقت تتطرق للملف النووي على المدى البعيد كما تتطرق لنشاطات إيران في المنطقة ولبرنامجها البالستي".

    أكد الاتحاد الأوروبي عقد اجتماع على المستوى الوزاري للدول الموقعة على الاتفاق النووي، عدا الولايات المتحدة الأميركية، في فيينا بعد غد الجمعة.

    وأضاف البيان: "الاجتماع سيكون برئاسة الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، سيكون بحضور وزراء الصين، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، وبريطانيا، وإيران".

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية الاتفاق النووي الإيراني يجتمعون في فيينا يوم الجمعة دون واشنطن
    ماكرون: تصريحات إيران حول تخصيب اليورانيوم لا تعني أنها ستترك الاتفاق النووي
    خامنئي يعلن شروط إيران لمواصلة الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, الخارجية الفرنسية, وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان, أمريكا, إيران, ألمانيا, بريطانيا, فرنسا, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik