02:28 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مسؤولون إن قوات أمريكية وأفغانية خاصة توشك الانتهاء من عمليتها ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة نائية في إقليم ننكرهار، شرقي البلاد حيث يوجد معقلهم الرئيسي.

    وقال المقدم جوش ثيل، من مجموعة القوات الأمريكية الخاصة الأولى، أمس السبت، إن العملية في منطقة ده بالا الواقعة على الحدود مع باكستان بدأت في نهاية أبريل/نيسان وقاربت الانتهاء في أوائل شهر يونيو/حزيران لكن عمليات إزالة الألغام من المنطقة لا تزال جارية، بحسب وكالة "رويترز".

    وأضاف المقدم: "كانت هذه واحدة من المناطق الرئيسية التي تقوم بأمرين أولهما توفير الأموال ومصادر التمويل والمواد اللوجيستية إلى تنظيم الدولة الإسلامية وهو ما أنهيناه… وإضافة إلى ذلك كان تنظيم "داعش" الإرهابي يستخدم هذا الموقع للإعداد وكنقطة انطلاق لهجمات كبرى داخل كابول وجلال آباد".

    وخلال القتال الضاري الذي انتهى في أوائل يونيو قتل 167 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي فضلا عن مصادرة كميات كبيرة من المعدات.

    وتشكل العمليات ضد "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهبية، مثل تنظيم "القاعدة"، أساس عمل مهمة الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب والتي تجري تحت اسم عملية "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي.

    انظر أيضا:

    مقتل جندي أمريكي وإصابة 2 آخرين في هجوم جنوبي أفغانستان
    مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 20 في هجوم انتحاري شرقي أفغانستان
    تقرير: سقوط 500 ضحية في أفغانستان الشهر الماضي رغم الهدنة
    مقتل 14 "داعشيا" في غارات واشتباكات شرقي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش الإرهابي, القوات الخاصة الأمريكية, مجموعات مسلحة, أمريكا, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook