Widgets Magazine
08:35 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة الصواريخ الدفاعية S-200 خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران.

    إيران تعلن عن تطوير جديد في ترسانتها الجوية

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن قائد القوة "الجوفضائية" للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، عن تزويد مقاتلات الحرس الثوري قريبا وللمرة الأولى بصواريخ مجنحة بالغة الدقة ذات مدى 1500 كم.

    وبحسب وكالة "أنباء فارس"، تم إزاحة الستار عن 10 قاذفات من طراز "سو- 22" تم تطويرها من قبل خبراء القوة الجوفضائية وشركات علمية إيرانية.

     وقال العميد حاجي زادة، إن طائرات "سو- 22" ورغم قدرات التحليق الممتازة التي تمتلكها مثل الطيران بسرعة 2.1 ماخ وارتفاع 50 ألف قدم، إلا أنها لم تكن حديثة من حيث بعض المعدات، لذا تم تطويرها من قبل الخبراء الإيرانيين وانضمت إلى أسطول القوة الجوفضائية للحرس الثوري.

    وأضاف، أنه وفي ظل هذا التطوير أصبحت هذه المقاتلة، القاذفة، قادرة على حمل وقذف قنابل "سيمرغ العنقودية" الذكية بالغة الدقة، وصواريخ "جو-أرض" و"جو-جو" ونقل المعلومات من الطائرات المسيرة على بعد عدة كيلومترات، وسيتم في القريب العاجل تزويد هذه المقاتلة، القاذفة بمنظومة صواريخ "جو-أرض" كروز بالغة الدقة بمدى 1500 كم.

    وشدد العميد حاجي زادة، على أن القوة الجوفضائية رغم الحظر المفروض من ناحية المعدات الحربية والعسكرية إلا أنها قادرة على استعداد لتحديث طائرات "سوخوي 22".

    واختتم قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري، قد توصلنا إلى إمكانيات تصنيع مختلف قطع الغيار والمعدات، وأن الطائرات التي كانت جاثمة لفترة 28 عاما قد تم إعدادها وضمها إلى الأسطول الجوي للبلاد في ظل الاعتماد على القدرات المحلية.

    انظر أيضا:

    قاسمي: إيران لا تقبل لغة التهديد وعلى الولايات المتحدة معرفة حجمها
    ترامب يناقش موضوع إيران مع رئيس المفوضية الأوروبية
    ابن سلمان يكشف الطريقة الأمثل للتعامل مع إيران
    للمرة الثالثة خلال يومين... هزة أرضية جديدة تضرب إيران
    ترامب يقول إنه مستعد للتوصل إلى "اتفاق حقيقي" بشأن برنامج إيران النووي
    الكلمات الدلالية:
    الحرس الثوري الإيراني, أخبار الحرس الثوري الإيراني, أخبار إيران اليوم, الحرس الثوري الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik