17:58 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب

    الولايات المتحدة تحث أوكرانيا على الالتزام بمطالب صندوق النقد الدولي

    © REUTERS / AARON P. BERNSTEIN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أجرى اليوم الأربعاء، محادثة هاتفية مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو، ودعا إلى التزام أوكرانيا بمتطلبات صندوق النقد الدولي.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت نويرت:"تحدث وزيرة الخارجية مايكل بومبيو، اليوم، مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وبحث عدد من القضايا الثنائية… رحب وزير الخارجية بإقرار قانون محكمة مكافحة الفساد وقانون الأمن القومي، ودعا أوكرانيا بتنفيذ المتطلبات غير المحققة لصندوق النقد الدولي".

    وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن بومبيو، أكد مرة أخرى لبوروشينكو، أن الولايات المتحدة تدعم وحدة أراضي أوكرانيا ولن تعترف أبدا بـ "محاولة روسيا ضم شبه جزيرة القرم".

    في 2 آب/أغسطس، وقع بوروشنكو، على لائحة حكم الاستئناف في قانون المحكمة العليا لمكافحة الفساد، والذي من شأنه أن يضمن البدء الفعال لعمل كل من المحكمة نفسها ومحكمة الاستئناف الخاصة بها.

    وكان البرلمان الأوكراني قد تبنى في وقت سابق من شهر حزيران/يونيو الماضي، قانونا رئاسياً حول إنشاء المحكمة العليا لمكافحة الفساد في أوكرانيا. ويعتبر إنشاؤها أحد المتطلبات الرئيسية لأوكرانيا من صندوق النقد الدولي لتوفير الدفعة التالية من القرض. وتم توقيع القانون من قبل رئيس أوكرانيا، وجرى نشره في الصحافة الرسمية، حيث أصبح ساري المفعول.

    كما ودعت المنظمة غير الحكومية لمكافحة الفساد، منظمة الشفافية الدولية، في وقت سابق، كييف لتعديل حكم الاستئناف في قانون محكمة مكافحة الفساد، لأن هذا البند لا يفي بالاتفاقات مع الشركاء الدوليين.

    انظر أيضا:

    لوغانسك تتهم أوكرانيا بقصف أراضيها
    عودة 15 بحارا إلى أوكرانيا من سلطنة عمان بعد احتجازهم لمدة عامين
    أوكرانيا تدرس اتخاذ خطوة جديدة بشأن نزاع حول السكك الحديدية مع روسيا
    سفير أمريكي: الجيش الأحمر يغزو أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, التزامات, اتصال هاتفي, صندوق النقد الدولي, الخارجية الأمريكية, بيترو بوروشينكو, مايك بومبيو, أوكرانيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik