06:57 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف

    ريابكوف: رفض بعض الشركات الأوروبية التعاون مع إيران أمر خاطئ

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف، أن روسيا تعتبر رفض بعض الشركات الأوروبية الكبيرة التعاون مع إيران من أجل حماية نفسها من ضغوط الولايات المتحدة، أمرا خاطئا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف خلال لقاء مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية  اليوم الثلاثاء: "نؤكد أن قطاع الأعمال الأوروبي، خاصة المؤسسات والشركات الصغيرة، التي لديها علاقات جيدة في الولايات المتحدة، تفضل تأمين نفسها من الضغوط الأمريكية، بما في ذلك عبر وقف أو تقييد أعمالها في إيران أو مع إيران.

    وتابع: "نحن لا نعتبر ذلك صحيحا، وهو ما تسعى إليه الولايات المتحدة بالذات عبر دفع العالم بأسره نحو فكرة مواصلة تنفيذ إملاءات واشنطن دون مناقشة".
    وأعادت الولايات المتحدة، فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران اعتبارا من يوم 7 أغسطس/ آب الماضي، التي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا).

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 مايو/ أيار الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي واستئناف العمل بجميع العقوبات، التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

    انظر أيضا:

    رغم العقوبات الأمريكية... ارتفاع صادرات حقل "بارس الجنوبي" في إيران
    الجبير: الاتفاق النووي مع إيران ضعيف ونؤيد فرض المزيد من العقوبات على طهران
    طاقم أمريكي إسرائيلي لتطبيق العقوبات على إيران
    ارتفاع أسعار النفط العالمية بسبب العقوبات الأمريكية ضد إيران
    "العقوبات على إيران" ترفع أسعار النفط عالميا
    إيران تطالب بـ"أشد العقوبات" للمعتدين على قنصليتها في البصرة... الحريري يدعو للتخلي عن التصعيد... ماتيس في زيارة مفاجئة لأفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الاتفاق النووي الإيراني, دونالد ترامب, سيرغي ريابكوف, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik