04:20 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    قوات الجيش الإيراني تسير في موكب بمناسبة الاحتفال بيوم الجيش الوطني أمام ضريح المؤسس الثوري الراحل آية الله الخميني، خارج طهران، إيران، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان 2018.

    سلامي: خيار الحرب على إيران منعدم لدى الولايات المتحدة

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية، العميد حسين سلامي، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تعلم أشد العلم أنه في حال بدأت أي حرب مع إيران، ستكون الخاسر الأكبر بهذه الحرب.

    طهران- سبوتنيك. هذا وقال العميد حسين سلامي: "إن خيار الحرب على إيران منعدم لدى الولايات المتحدة، لأنها لا تملك أية ظروف سياسية مناسبة"، بحسب وكالة نادي الصحفيين الشباب.

    وأضاف سلامي: "لا توجد أية دولة متحدة مع الولايات المتحدة، وبالتالي تعلم أشد العلم أنه لا مصلحة لها بشن حرب ضد إيران".

    وتابع العميد سلامي، مؤكداً أن "الخاسر في هذه الحرب هو الولايات المتحدة الامريكية".

    و اعتبر العميد سلامي أن الحرب مع إيران ستؤدي إلى توسع نفوذها في المنطقة، مواصلاً: "الحرب ضد إيران من قبل الولايات المتحدة ستؤدي إلى توسع النفوذ الإيراني في المنطقة، واليوم علينا أن نرى ما هو موقف الولايات المتحدة من التحولات التي تمر بها المنطقة، وماذا يمكنها أن تفعل حيال الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إذ أنها لم تقدم على أي إجراء.

    وأضاف نائب القائد العام للحرس الثوري: "القوات العسكرية الأمريكية غير قادرة على الدخول في معركة ضد إيران، ومن ناحية أخرى الاقتصاد الأمريكي غير قادر على دعم هذه الحرب."

    وقال سلامي: "عندما نلقى نظرة على الاقتصاد الأوروبي والأمريكي، نرى تراجع وركود وفقر، ونتساءل، ماذا يفعل 40 مليون شخص يعيشون تحت هط الفقر في الولايات المتحدة".

    وأضاف العميد: "إن الولايات المتحدة عانت من توترات سياسية مع القوى التي اتحدت معها ذات مرة، إذ أن علاقاتها معهم بدأت بالتراجع".

    وقال سلامي:"الولايات المتحدة التي أرادت عزل الجمهورية الإيرانية أصبحت الآن هي من يعاني من العزلة، وإيران أصبحت محور القدرة اليوم".

    انظر أيضا:

    إيران تكشف عن سلاح جوي بإمكانيات كبيرة
    مسؤول إيراني: أمريكا تحاول نشر "إيران فوبيا" لدفع العرب لشراء السلاح
    تحرك كتائب عسكرية بالآلاف من الحرس الثوري... ماذا يجري في إيران
    والهدف إيران... ليبرمان في "مهمة عسكرية" لأول مرة في تاريخ إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik