04:20 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

    وزير الخارجية الإيراني يحتج على غلق حسابات الإيرانيين على "تويتر"

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    احتج وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على خطوة المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بإغلاق صفحات المستخدمين الإيرانيين الحقيقيين، حسب قوله.

    وبحسب وكالة أنباء فارس الإيراينة، أكد ظريف في تغريدة له على "تويتر" أن الموقع حذف حسابات الإيرانيين الحقيقيين وتجاهل الصفحات الآلية التي تم إيجادها من قبل عناصر زمرة خلق الإرهاب في العاصمة الألبانية تيرانا.

    وكتب ظريف تغريدة على صفحته في "تويتر": "سلام جاك.. إن تويتر أغلق حسابات المستخدمين الإيرانيين الحقيقيين بمن فيهم مقدمي التلفزيون والجامعيين على افتراض أنهم جزء من عمليات تغلغل".

    وأضاف ظريف في تغريدته: "ألا تلقون نظرة على الصفحات الآلية التي أوجدها عناصر زمرة خلق الإرهابية في تيرانا والتي تجتر البرامج الدعائية الموجهة من واشنطن لتغيير النظام في إيران".

    وكانت قالت شركتا "فيسبوك" و"تويتر" للتوصل الاجتماعي، الثلاثاء 22 أغسطس/آب، إن كلا منهما حذفت نحو 300 حساب، تقع مصادر أغلبها في إيران، وذلك بعدما تبين أنها تقوم "بسلوك مضلل" منسق.

    وتصرفت الشركتان بناء على معلومة من شركة "فاير آي" للأمن الإلكتروني، التي قالت أمس الثلاثاء، إن الحسابات تروج لدعاية إيرانية، بما في ذلك مناقشة "موضوعات مناهضة للسعودية ولإسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين"، وفقا لرويترز.

    وقال، ناثانيال غلايشر، مسؤول سياسة الأمن الإلكتروني في "فيسبوك" في منشور على مدونة: "حذفنا 652 صفحة ومجموعة وحسابا بسبب سلوك مضلل منسق مصدره إيران واستهدف أناسا عبر خدمات إلكترونية عديدة في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وبريطانيا والولايات المتحدة".

    بينما وصفت "تويتر" الأنشطة بأنها "تلاعب منسق".

    وقالت الشركة عبر مدونة أن أنشطة التأثير، على حد وصف "فاير آي" لها، بدأت العام الماضي 2017، واستمرت حتى الشهر الجاري.

    انظر أيضا:

    بماذا وصف ترامب محادثات جون كيري مع جواد ظريف
    جواد ظريف: أمريكا تطالب العالم بانتهاك القوانين
    جواد ظريف يوجه رسالة شديدة اللهجة لأمريكا ويحذرها من "النتائج السيئة"
    جواد ظريف...مهندس "الانفتاح" الإيراني على العالم
    الكلمات الدلالية:
    محمد جواد ظريف, أخبار تويتر, أخبار إيران اليوم, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik