23:06 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إيران

    رئيس البنك المركزي الإيراني يقلل من أهمية العقوبات الأمريكية

    © AFP 2018 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قلل رئيس البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، من أهمية الدفعة الجديدة من العقوبات الأمريكية المقررة في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، مشيرا إلى أن مساعي بلاده في الحد من تأثير هذه العقوبات قد أعطت نتائجها.

    موسكو- سبوتنيك. وقال همتي، في لقاء مع وكالة "سبوتنيك": "لن يكون هناك حدث مهم في نوفمبر، حيث قاموا بكل ما يستطيعون القيام به قبل الموعد ومع حلول نوفمبر لن يكون هناك أي شيء".

    وتابع رئيس البنك المركزي الإيراني: "أمريكا ما أرادت أن تقوم به قد قامت به فعلا، فهم عملوا ليلا ونهارا لتعطيل عمل البنك المركزي الإيراني، وإيقاف بيع النفط الإيراني".

    وأضاف: "هم لن ينجحوا بتعطيل المبادلات المالية مع إيران أو إيقاف بيع النفط الإيراني، وأستطيع أن أقول إنه لا يوجد هناك أرضية ليقوموا بهذا الأمر، في المقابل مساعي إيران لحل هذه المشكلات قد وصلت لنتيجة".

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران اعتبارا من يوم 7 أغسطس/ آب 2018، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في مايو/ أيار الماضي.

    والحزمة الثانية من هذه العقوبات ستكون سارية المفعول اعتبارا من نوفمبر المقبل، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.

    انظر أيضا:

    انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة الصداقة مع إيران المبرمة عام 1955
    من هو... ولماذا قالها... جنرال إسرائيلي: أرفع قبعتي احتراما لصواريخ إيران
    البنتاغون: إيران تطيل عمر الأزمة اليمنية
    خامنئي: إيران ستصفع أمريكا وستهزمها بهزيمة العقوبات
    ميركل تبدأ زيارة لإسرائيل وجدول الأعمال يشمل إيران وفلسطين
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, أخبار إيران, البنك المركزي الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik