13:45 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم روسيا

    المنتجات الروسية تدعم قطاع البتروكيماويات في بيلاروسيا

    © Fotolia / macky_ch
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئيس شركة النفط والكيمياء الحكومية البيلاروسية أندريه ريابكوف، إن موارد قطاع البتروكيماويات البيلاروسي سيتم دعمه بشكل كامل من المنتجات الروسية خلال عام 2019.

    موسكو — سبوتنيك. ونقلت قناة "أو إن تي" البيلاروسية عن ريابكوف قوله، اليوم الأحد 7 أكتوبر / تشرين الأول، إن المحادثات حول إمدادات المنتجات النفطية تقترب من مراحلها الأخيرة.

    وأضاف: "من المخطط توقيع عدد من الوثائق في المستقبل القريب، وكافة الكيانات الاقتصادية سوف تدعم مواردها بشكل كامل بالمنتجات البتروكيماوية بشكل يفوق ما خططت له للعام الجاري والمقبل".

    وأعلنت نائبة رئيس مجلس الجمعية الوطنية لجمهورية بيلاروس (الغرفة العليا للبرلمان) ماريانا شيتكينا، في أغسطس / آب الماضي، أنه من المخطط إبرام عقود تجارية بقيمة 500 مليون دولار في إطار المنتدى الخامس لأقاليم روسيا وبيلاروس، الذي سيعقد بمدينة موغيلوف شرقي البلاد في أكتوبر الجاري.

    يشار إلى أن دولة الاتحاد روسيا — وبيلاروس، تأسست في 2 نيسان / أبريل عام 1997 كمشروع جيوسياسي مهم ينطلق من سعي قيادتي وشعبي بيلاروس وروسيا لبلوغ مزيد من التكامل السياسي والاقتصادي، على أساس معاهدة الوحدة الروسية البيلاروسية لعام 1996.

    ويهدف هذا المشروع لتنظيم فضاء موحد للدولتين في المجالات السياسي والاقتصادي والعسكري والجمركي والمالي (الخاص بالعملات الأجنبية) والقانوني والإنساني والثقافي.

    انظر أيضا:

    روسيا تسلم بيلاروسيا 4 طائرات قتالية – تدريبية من طراز "ياك- 40"
    روسيا توضح سبب نقل قواتها إلى حدود بيلاروسيا
    روسيا تشرح السبب وراء انتشار قوات عند حدود بيلاروسيا
    روسيا تعرض على بيلاروسيا وصربيا مواصلة التدريبات المشتركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار بيلاروسيا, بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik