20:04 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، الرياض، السعودية

    ترامب: ولي العهد السعودي ينكر تماما معرفته بما حدث داخل القنصلية السعودية في إسطنبول

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم
    انسخ الرابط
    123

    أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أنكر معرفته بما حدث داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي هناك.

    ​وقال ترامب، في تغريده على "تويتر" اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر / تشرين الأول الجاري: "تحدثت للتو مع ولي العهد السعودي الذي نفى تماما معرفته بما حدث داخل القنصلية السعودية في إسطنبول".

    وأضاف ترامب: "ولي العهد أكد لي خلال الاتصال أنه بدأ بالفعل تحقيقات عاجلة ومفصلة حول القضية، وستعلن نتائجها قريبا".

    والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض. وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو وبحث معه الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها".

    وأعرب بومبيو عن شكره للملك سلمان على التزام السعودية بإجراء تحقيق شفاف وشامل بشأن قضية اختفاء جمال خاشقجي.

    وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية مايك بومبيو عبر مجددا، اليوم الثلاثاء، عن قلق بلاده إزاء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال اجتماع في الرياض مع نظيره السعودي عادل الجبير، وإنه شكر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية على التزامه بالتحقيق في الأمر.

    ​وكان جمال خاشقجي اختفى بعد دخوله يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، القنصلية السعودية في إسطنبول لإنهاء معاملة تتعلق بزواجه، وقالت مصادر إعلامية تركية إنه لم يغادر القنصلية منذ ذلك الوقت.

    وتحدثت مصادر إعلامية تركية عن احتمال أن يكون الصحفي السعودي المعارض قتل داخل القنصلية السعودية، الأمر الذي نفته المملكة وأعلنت عن استعدادها للمشاركة في التحقيقات لمعرفة مصيره.

    وتؤكد السعودية أن خاشقجي غادر القنصلية عقب إنهاء معاملته، وتنفى أي علاقة لها بالصحفي الذي تثير قضية اختفاءه ردود أفعال عالمية واسعة.

    انظر أيضا:

    المعلم: خاشقجي لا يهمني (فيديو)
    لافروف: روسيا ترحب بالخطوات التركية السعودية للتحقيق في قضية خاشقجي
    بيان عاجل من مجلس الوزراء السعودي بشأن "قضية خاشقجي"
    "اختفاء خاشقجي"... تصريحات جديدة من ابن سلمان خلال لقائه بومبيو (صور وفيديو)
    وزير الخارجية التركي يكشف تفاصيل جديدة في قضية خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, أخبار, اتصال, أخبار العالم, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة الأمريكية, محمد بن سلمان, جمال خاشقجي, دونالد ترامب, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik