03:38 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس رجب طيب أردوغان يلقي كلمة أمام البرلمان التركي حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنقرة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    أول دولة تعلق على تصريحات أردوغان بشان مقتل خاشقجي

    © REUTERS / Presidential Press Office
    العالم
    انسخ الرابط
    0 83

    قالت بريطانيا، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين الأول، إنه ما زالت هناك أسئلة تتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ولا يمكن سوى للسعوديين الرد عليها.

    وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي ردا على سؤال عن بيان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق اليوم عن مقتل خاشقجي "بيان الرئيس أردوغان هذا الصباح يبرز حقيقة أن الأسئلة لا يمكن سوى للسعوديين الرد عليها"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اقترح على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بأن تجرى محاكمة الأشخاص الـ 18 المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول.

    وتحدث أردوغان في وقت سابق اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية عن تفاصيل التحقيق في القضية، وقال "إن هذا الحادث وقع في اسطنبول، مما يحملنا المسؤولية للكشف عن الحقيقة". وأكد على أن خاشقجي قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية السعودية يوم 2 أكتوبر.

    وقال إن العملية كان مخططا لها من قبل، وإن خريطة طريق القتل بدأت يوم 28 سبتمبر، مضيفا أن الفريق الأمني المكون من 15 شخصا قام بفك القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة في القنصلية حتى لا تكشف المهمة.

    وأعلن النائب العام السعودي، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    أول تعليق رسمي من قطر على قضية "مقتل خاشقجي"
    تعليق الحريري على إجراءات السعودية بشأن قضية خاشقجي
    الكرملين: سمعنا تصريحات السعودية حول مقتل خاشقجي ونأخذها بالاعتبار
    أردوغان حول "خاشقجي": لن نلتزم الصمت أمام هذه الجريمة وسنتخذ الإجراءات القانونية
    أردوغان يوجه أسئلة بخصوص قضية خاشقجي
    وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي "مقيت ولا يمكن تبريره" والمملكة "تمر بأزمة"
    الكلمات الدلالية:
    وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, مقتل خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, رجب طيب أردوغان, السعودية, تركيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik