16:49 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصف نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أن قتل جمال خاشقجي في قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا مأساة لعائلته، وللأشخاص الذين يحبونه ولزملائه في واشنطن بوست.

    واشنطن — سبوتنيك. أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أن مقتل الصحفي جمال خاشقجي هو بمثابة هجوم على الصحافة، مؤكدا أن واشنطن ستستغل جميع الإمكانيات للتوصل إلى الحقيقة.

    واعتبر النائب بنس أن قتل الصحفي خاشقجي هو هجوم على الصحافة الحرة المستقلة. مؤكدا أن هذا هجوم على الصحافة، "وواشنطن تسعى للتوصل إلى الحقيقة".

    وقال بنس: "قتل جمال خاشقجي في قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا مأساة لعائلته، للأشخاص الذين يحبونه ولزملائه في واشنطن بوست. كما هو هجوما على الصحافة الحرة المستقلة"، مؤكدا أن "إدارتنا تعتزم استخدام كل الفرص للوصول إلى الحقيقة".

    وكانت السعودية أعلنت، قبل أيام، وفاة خاشقجي رسميا. وجاء إعلان الوفاة بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي شوهد آخر مرة في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج — وقتها — إنه لم يخرج من القنصلية.

    انظر أيضا:

    أردوغان يتصل بأسرة خاشقجي ويقدم التعازي
    إسبانيا تعلق على مقتل خاشقجي وعقود الأسلحة مع السعودية
    أردوغان يعلن أن جريمة قتل خاشقجي مدبرة
    مصدر أمني تركي ينفي لـ"سبوتنيك" العثور على جثة خاشقجي
    بالصور... أبناء خاشقجي في حضرة الملك سلمان وولي العهد
    الكويت توجه دعوة إلى المجتمع الدولي بعد ثبوت مقتل خاشقجي في القنصلية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, مايك بنس, البيت الأبيض, مقتل خاشقجي, أخبار البيت الأبيض, مقتل خاشقجي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook