08:01 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    شعار الطيران الجوي الإيراني IranAir - الشركة على قائمة العقوبات الدولية ضد إيران، تولوز، فرنسا 11 يناير/ كانون الثاني 2017

    الخطوط الجوية الإيرانية ضمن قائمة العقوبات الأمريكية

    © REUTERS / Regis Duvignau
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تضمنت قائمة العقوبات الأمريكية ضد إيران، شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير)، كبرى شركات الطيران الإيرانية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الخزانة الأمريكية: "قام اليوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية باعتبار شركة الطيران (إيران إير) شركة الطيران الوطنية الإيرانية، تمتلكها أو تسيطر عليها الحكومة الإيرانية وفقا للقراة الإداري 13599. كما أضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية 67 طائرة تشغلها شركة الطيران الإيرانية إلى قائمة المواطنين والأشخاص المحظورين".

    وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت أن حزمة العقوبات الجديدة على إيران دخلت حيز التنفيذ، صباح اليوم، وأن العقوبات تطال قطاعين حيويين بالنسبة لإيران وهما النفط والبنوك، وذلك وفقا لقناة "العربية".

    وأضافت أن العقوبات الجديدة على إيران تطال 700 من الشخصيات والكيانات، متعهدة بأن تكون العقوبات على إيران الأشد على الإطلاق.

    ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، إن إيران ستبيع النفط وستخرق العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها عليها.

    وقال روحاني​، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، "إننا نسعى للحد من تأثير ​العقوبات الأمريكية​ على القطاع الاستثماري الذي يؤدي دورا مهما في الوقت الحالي"، مشددا على أن "أمريكا لن تنجح في تحقيق أهدافها بإضعاف إيران وإحباط الشعب الإيراني"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    انظر أيضا:

    سياسي عراقي: أمريكا تحاول إجبار بغداد على التخلي عن رفض عقوبات إيران
    إيران تسعى لتطمينات أوروبية مع اقتراب عقوبات النفط الأمريكية
    أمريكا تستثني بلدا عربيا من عقوبات واشنطن ضد إيران
    وزير: تركيا حصلت على إعفاء أمريكي من عقوبات إيران
    بلومبرغ: أمريكا تمنح عددا من الدول استثناءات من عقوبات إيران
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات على إيران, عقوبات أمريكية, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, البرنامج النووي الإيراني, البرنامج النووي, إثارة الحرب مع إيران, الرئاسة الإيرانية, البيت الأبيض, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik