19:07 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    شبه جزيرة القرم

    وفد من القرم يشارك في اجتماع الأمم المتحدة القادم

    © Sputnik . Andrey Stenin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح ممثل عن شبه جزيرة القرم في الغرفة العامة لروسيا، إيفان أباجر، لـ"سبوتنيك"، بأن وفد من القرم يستعد للذهاب إلى أمريكا لحضور الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وأكد أباجر، على أهمية مشاركة الوفد في اجتماع الأمم المتحدة خصوصا بعد اعتمادها قرار بشأن انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم، وقال:

    يستعد الوفد لاجتماع الـ73 للأمم المتحدة ويقوم بتجهيز الأوراق اللازمة للرحلة، سيكون صوت شعب القرم ذا أهمية خاصة على الساحة الدولية، لأن القرار المعتمد لا يتوافق مع الواقع على الإطلاق، وسنحاول الكشف عن الصورة الحقيقية لما يحدث في شبه جزيرة القرم، ولا ينبغي أن يكون شبه جزيرة القرم مكانا لقرارات غير عادلة ومنحازة.

    ووفقا له، فإن من المتوقع أن يتألف الوفد من ثلاثة شخصيات عامة من القرم.

    وأصبحت شبه جزيرة القرم إقليما روسيا بعد استفتاء أجري هناك في مارس/آذار 2014، حيث صوت 96.77% من ناخبي القرم و95.6% من سكان سيفاستوبول، لصالح الانضمام إلى روسيا. وأجرت السلطات في القرم استفتاء بعد الانقلاب في أوكرانيا في فبراير/شباط 2014. ولا تزال أوكرانيا تعتبر شبه جزيرة القرم إقليما تابعا لها، وأنها أرضا محتلة مؤقتا.

    وأعلنت موسكو في أكثر من مناسبة، أن سكان شبه جزيرة القرم قد صوتوا لصالح إعادة الوحدة مع روسيا من خلال الوسائل الديمقراطية، وفي إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. ووفقا لرئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، فإن مسألة شبه جزيرة القرم "أغلقت نهائيا".

    انظر أيضا:

    منظومتا "بانتسير" و"تريومف" تتصديان لهجمات العدو في القرم
    مقاتلات روسية تقصف أهدافا في القرم (فيديو)
    المالية الأمريكية تفرض عقوبات على شركات روسية بسبب عودة القرم إلى روسيا
    الكلمات الدلالية:
    حقوق الإنسان, اجتماع, وكالة سبوتنيك, الأمم المتحدة, شبه جزيرة القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik