04:26 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عبر الهاتف، حادث مضيق كيرتش، وجرى الإعراب عن الاهتمام المتبادل في منع تصعيد التوتر.

    موسكو — سبوتنيك. وتم التطرق أيضا إلى موضوع معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى والوضع في سوريا، بحسب ما جاء في بيان للكرملين اليوم الاثنين.

    وجاء في البيان: "جرى مواصلة النقاش حول الوضع، الذي حدث نتيجة انتهاك السفن الأوكرانية للحدود الروسية في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وعبر الطرفان عن الاهتمام المتبادل في منع تصعيد التوتر في منطقة بحر آزوف — البحر الأسود، وتسوية المشاكل التي سببتها الأعمال الاستفزازية للسلطات الأوكرانية".

    وبالإضافة إلى ذلك، جرى التطرق إلى موضوع الأزمة السورية، والإشارة إلى الطبيعة ذات الأولوية لمهام تعزيز الحوار بين السوريين وتشكيل اللجنة الدستورية.

    وأضاف البيان: "كما تبادل الزعيمان وجهات النظر حول الوضع في مجال الأمن الاستراتيجي على خلفية نوايا الإدارة الأمريكية الانسحاب من معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى. وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات".

    انظر أيضا:

    بيسكوف: بوتين وميركل ناقشا خطة العمل بشأن الاتفاق النووي الإيراني
    بوتين وميركل يتفقان على أن مشروع "التيار الشمالي2" مربح ويجب حمايته
    بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصل
    بيسكوف: لم تجر أية محادثة هاتفية بين بوتين وميركل اليوم
    بوتين وميركل يناقشان هاتفيا حادثة البحر الأسود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, إغلاق مضيق كيرتش, معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى, الأزمة السورية, الكرملين, فلاديمير بوتين, أنجيلا ميركل, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook