Widgets Magazine
11:28 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو

    وزير الخارجية الأمريكي: التحقيقات في مقتل خاشقجي ما زالت جارية

    © REUTERS / Cathal McNaughton
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن التحقيقات مازالت جارية بشأن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وأوضح الوزير الأمريكي، في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز"، أن بلاده سوف تحاسب المسؤولين عن قتل الصحفي السعودي.

    وتأتي تصريحات الوزير الأمريكي قبل ساعات من تقديم جينا هاسبل، مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، إفادة لزعماء مجلس النواب خلف الأبواب المغلقة فيما يتعلق بمقتل خاشقجي

    يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت مؤخرا، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

    وكان النائب العام السعودي قد أعلن، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول. وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    وكالة تكشف عن "مخاطر" قتل خاشقجي على السعودية
    ملف "تدويل قضية خاشقجي"... ماذا حدث خلال الاجتماع المغلق في الأمم المتحدة
    أقوى رسالة من الحزب الحاكم في تركيا إلى السعودية بشأن "قتلة خاشقجي"
    اختيار خاشقجي شخصية العام
    في ظهور نادر... كوشنر يخرج عن صمته بشأن اتهام ابن سلمان بقتل خاشقجي (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, أخبار السعودية, جينا هاسبل, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, جمال خاشقجي, السعودية, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik