Widgets Magazine
20:56 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    الخارجية الروسية تحذر من تزايد خطر تفشي الأوبئة بعد كارثة تسونامي في إندونيسيا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، مواطنيها من زيادة مخاطر تفشي الأوبئة ونقص الغذاء ومياه الشرب بعد كارثة موجات تسونامي في الساحل الغربي لإندونيسيا.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان مركز إدارة الأزمات للخارجية الروسية، نشر على حسابه في تويتر: "إندونيسيا — بسبب ضرب تسونامي للساحل الغربي لجزيرة جاوة وجنوب جزيرة سومطرة، هناك خطر متزايد من تفشي الأوبئة ونقص الغذاء ومياه الشرب".

    وكان رئيس وكالة الفضاء الروسية، دميتري روغوزين، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن روسيا مستعدة لمساعدة إندونيسيا في إنشاء نظم إنذار من حدوث الكوارث الطبيعية.

     وكانت موجات تسونامي قد ضربت سواحل مضيق سوندا في غرب إندونيسيا يوم السبت الماضي، في تمام الساعة 21.27 بالتوقيت المحلى (17.27 بتوقيت موسكو)، ولا زال الإخلاء للسكان مستمراً، في الوقت الذي دمر فيه تسونامي مئات المباني والمنازل.

    وأفادت وكالة الأرصاد الجوية والمناخ وفيزياء الأرض، بأن بركان "أناك كراكاتوا" النشط، ثار مجددا بعد الساعة التاسعة مساء السبت، تزامناً مع حدوث تسونامي في حوالي الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي.

    وذكرت وسائل إعلام إندونيسية أن عدد ضحايا إعصار تسونامي الذي ضرب جزيرتي جاوة وسومطرة في وقت متأخر من يوم السبت، وصل إلى 281 شخصاً.

    انظر أيضا:

    علماء يكشفون سبب تسونامي إندونيسيا
    روسيا مستعدة لمساعدة إندونيسيا في مواجهة الكوارث الطبيعية
    ارتفاع حصيلة ضحايا "تسونامي" إندونيسيا إلى 281 قتيلا
    الكلمات الدلالية:
    إندونيسيا, الكوارث الطبيعية, تسونامي, وكالة سبوتنيك, تويتر, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik