13:28 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال ناطق باسم الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة طلبت من روسيا تمكين قنصليتها من الوصول إلى الأمريكي بول ويلان الذي تم توقيفه في موسكو بتهمة التجسس.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال الناطق لوكالة "سبوتنيك" إن "التزامات روسيا وفق اتفاقية فيينا توجب عليها تمكين الوصول إلى المحتجز من جانب القنصلية. لقد طلبنا ذلك ونتوقع من السلطات الروسية إتاحته".

    كان مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن، بوقت سابق من اليوم الإثنين، عن احتجاز أفراد الجهاز للمواطن الأمريكي، بول ويلان، في موسكو، خلال قيام أفراد الجهاز بعملية لمكافحة التجسس. كما تم فتح تحقيق جنائي بتهمة "التجسس".

    وقال مصدر بإدارة المعلومات لوكالة "سبوتنيك"، عند طلب التعليق على الموقف، إن "جميع المعلومات التي يمكن تقديمها حالياً حول مسألة احتجاز المواطن الأمريكي بول نيكولاس ويلان، واردة في تعليقات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي. من جانبنا، يمكننا أن نقول إنه تم إعلام السفارة الأمريكية بشأن واقعة الاحتجاز، وفقا للمعاهدة القنصلية بين البلدين".

    يذكر أن السلطات الأمريكية اعتقلت الروسية ماريا بوتينا، 29 عاما، في تموز/ يوليو الماضي، واتهمتها بممارسة نشاط يخدم المصالح الروسية.

    وقالت وزارة العدل الأمريكية إن ماريا بوتينا عملت كعميل أجنبي من دون تسجيل نفسها لدى الوزارة بهذه الصفة، وحاولت التأثير على السياسات الأمريكية. وأقرت المواطنة الروسية، بذنبها في أحد بنود من تهمة التآمر ضد الولايات المتحدة في البداية، وواجهت تهمة تصل عقوبتها بالسجن لمدة 15 عاما.

    وقالت الخارجية الروسية في وقت سابق من الشهر الجاري إن السلطات الأمريكية أجبرت المواطنة الروسية ماريا بوتينا التوقيع على اتهامات سخيفة، من خلال التهديد بالسجن لفترة طويلة وخلق ظروف احتجاز غير محتملة.

    انظر أيضا:

    خبير أمريكي يكشف أسباب اعتراف المواطنة الروسية بوتينا بمؤامرتها على أمريكا
    المواطنة الروسية بوتينا تقر بذنبها بالمشاركة في مؤامرة بهدف الإضرار بالولايات المتحدة
    المواطنة الروسية بوتينا تقر بذنبها في انتهاك القانون الأمريكي
    الخارجية الروسية: سفارتنا في واشنطن تسعى للاجتماع مع المواطنة المعتقلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook