14:18 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    قاسمي: لولا إيران لما تمكنت دول المنطقة من التغلب على مشاكلها

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن دول العالم عمليا توصلت إلى أن "المنطقة" ما كانت لتتمكن من التغلب على المشاكل التي ظهرت أخيرا في بلدانها لولا دعم إيران.

    وأشار قاسمي، في حوار مع وكالة "مهر" الإيرانية، إلى دور إيران وأنشطتها في مكافحة الجماعات الإرهابية وإرساء السلام والاستقرار والأمن الإقليمي.

    ولفت المتحدث باسم الخارجية إلى أن بلده يتمتع بقوة كبيرة، وقد شهدت في الآونة الأخيرة وعلى مدى العقود الماضية، ظاهرتين سيئتين متمثلة في الحرب المفروضة بين إيران والعراق، والأمر الآخر أن إيران تعتبر من ضمن الدول التي كانت ضحية للهجمات الإرهابية، وتدرك تماما مدى أثر الحرب والإرهاب على بلد ما.

    وقال قاسمي إن إيران، مع الأخذ في الاعتبار التجارب التي اكتسبتها جراء هاتين الظاهرتين، قد بذلت كل الجهود الممكنة لمكافحة الحرب والعنف وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة.

    وذكر أن إيران تسعى باستمرار للعمل على محاربة الإرهابيين وذلك بطلب من الدول الإقليمية، مضيفا "بما يتماشى مع المبادئ الأساسية لإيران، بما في ذلك الدستور والتعاليم الإسلامية العليا، فنحن دائما نعمل على إرساء الأمن وتقديم المساعدات ومد يد العون لدول المنطقة، كما نعمل على زيادة العلاقات مع الدول الجارة، وتثبيت الاستقرار والسلام في بلدان المنطقة".

    انظر أيضا:

    إيران تتفاوض مع شيوخ قبائل لتحرير حرس الحدود المختطفين
    مصر تتابع موقف صيادين محتجزين في إيران
    أول تعليق من إيران على إعادة فتح سفارات عربية في سوريا
    دعوة عاجلة من إيران إلى السعودية
    إيران تؤكد سحب مستشاريها من العراق واستعدادها لإعادتهم إذا طلبت بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الخارجية الإيرانية, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik