22:34 24 مارس/ آذار 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف

    مماحكة بين وزيري خارجية إيران والبحرين... ما حكاية "النظارات"

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    علق وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد، على الصورة التي غرد بها نظيره الإيراني جواد ظريف على حسابه الرسمي بموقع "تويتر".

    وكان ظريف قد نشر صورة لمشرعين أمريكيين يرتدون نظارات الواقع الافتراضي، قائلا في تعليق على الصورة: "يقال إن الصورة تقول ألف كلمة، أما هذه الصورة فتقول أكثر من ألف كلمة عن عقود من السياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة، في وادي العمي حتى أولئك الذين يرتدون نظارات الواقع الافتراضي لا يزالون عميا".

    ورد الوزير البحريني بصورة للرئيس الإيراني السابق، أحمدي نجاد، معلقا: "السيد ظريف، هذه الصورة تقول مليون كلمة أو عن العمى، بل عن عقود من سوء النوايا وأهداف الهيمنة وتحريف لأمة فخورة، إيران أمر وأنتم أمر آخر".

    وأعربت دول الخليج العربية في أكثر من بيان ختامي لقمم مجلس التعاون عن قلقها العميق مما تسميه تدخلا إيرانيا في شؤونها الداخلية.

    واتهمت البحرين مرارا إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية. وتنفي طهران هذا الاتهام.

    وقال السفير البحريني لدى السعودية، حمود بن عبد الله آل خليفة، في حوار له مع صحيفة عكاظ السعودية إن "إيران تعتمد ما تسميه مبدأ تصدير الثورة ونهج (ولاية الفقيه)، وهو أمر مرفوض من البحرين ودول الخليج ومعظم الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي، إذ يشكل تدخلا مكشوفا في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

    وأكد حمود بن عبد الله أن بلاده عانت كثيرا من "السياسة الإيرانية التي تعمل على إثارة الفتنة والعنف والطائفية البغيضة في البحرين، ومع أن الصف البحريني موحد وقوي والجبهة الوطنية متينة إلا أن تجربة عام 2011 وصلت حد تدبير محاولة انقلاب ضد نظام الحكم، الأمر الذي كاد يزعزع الأمن والاستقرار والجبهة الداخلية في البحرين، لولا فضل الله وحكمة القيادة ووعي الشعب الوفي وإدراكه هذه المؤامرة الدنيئة".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن إطلاق قمرين صناعيين إلى الفضاء بصواريخ محلية الصنع
    مساعد لخامنئي يكشف عن محاولة أمريكية جديدة لإجراء محادثات مع إيران
    الولايات المتحدة تحظر توريد سوخوي سوبر جيت 100 إلى إيران
    ارتفاع عدد المصابين في زلزال إيران إلى 75 شخصا
    زلزال قوي يضرب إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, مجلس التعاون الخليجي, الحكومة الإيرانية, البحرين, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik