19:34 26 مارس/ آذار 2019
مباشر
    مشنقة

    الصين تقضي بإعدام مواطن كندي في خضم توتر العلاقات بين البلدين

    © AP Photo / Denis Farrell
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قضت محكمة صينية، اليوم الإثنين، بإعدام مواطن كندي بتهمة تهريب مخدرات بعدما قال الادعاء إن الحكم الأولي بسجنه 15 عاما، الذي صدر في نوفمبر/ تشرين الثاني، كان متساهلا معه جدا.

    قالت المحكمة الشعبية المتوسطة في داليان بإقليم لياونينغ بشمال شرق الصين في بيان قصير على موقعها الإلكتروني إنها أعادت محاكمة لويد شلينبيرج وأصدرت حكم الإعدام. وفقا لـ "رويترز".

    وستمثل القضية على الأرجح اختبارا جديدا للعلاقات بين بكين وأوتاوا والتي تشهد توترا منذ اعتقال كندا مسؤولة تنفيذية صينية بناء على طلب الولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول، والذي أعقبه اعتقال الصين لكنديين اثنين للاشتباه في تهديدهما أمنها الوطني.

    وقالت المحكمة إن من حق شلينبيرج الاستئناف.

    وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أنها لم تسمع قط بمشاكل أمنية واجهتها أي دولة مع شركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا، وذلك بعد اعتقال المديرة المالية للشركة منغ وان تشو في كندا.

    يذكر أن وزارة الخارجية الصينية استدعت  السفير الكندي لديها، جون مكالوم، للتعبير عن احتجاجها على اعتقال، مينغ وانزو، المدير المالي لعملاق الاتصالات الصيني "هواوي"، وابنة مؤسس الشركة، والتي تواجه تهم الاحتيال في الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تحشد قواتها لمحاربة الصين
    مقاطعة غير رسمية لآبل في الصين
    ترامب: المحادثات مع الصين تسير بشكل "جيد جدا "
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كندا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik