03:31 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أفاد تقرير نشره مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، يوم الاثنين، بأن واحدة من 20 قاعدة للصواريخ الباليستية، لم يعلن عنها من قبل في كوريا الشمالية، تستخدم كمقر لكتيبة صواريخ استراتيجية.

    وقال التقرير إن "قاعدة سينو-ري للصواريخ وصواريخ نودونغ المنشورة في هذا الموقع تتوافق مع الاستراتيجية العسكرية النووية المفترضة لكوريا الشمالية، إذ أنها توفر على مستوى العمليات قدرة على شن ضربة أولى نووية أو تقليدية".

    ويأتي الكشف عن هذا المقر بعد 3 أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطلعه لعقد قمة أخرى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في أواخر فبراير/شباط المقبل لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

    ووفقا التقرير فإن مجمع سينو-ري، الواقع على بعد 212 كيلومترا شمالي المنطقة منزوعة السلاح، هو قاعدة على مساحة 18 كيلومترا مربعا وتلعب دورا رئيسيا في تطوير صواريخ باليستية قادرة على الوصول إلى كوريا الجنوبية واليابان وجزيرة غوام الأمريكية في غرب المحيط الهادي.

    وتضم القاعدة وحدة عسكرية مزودة بصواريخ نودونغ-1 الباليستية المتوسطة المدى.

    وبحسب "رويترز"، أضاف التقرير أن صورا التُقطت بالأقمار الصناعية لهذه القاعدة في 27 ديسمبر/كانون الأول 2018 أظهرت مدخلا لمخبأ تحت الأرض وتحصينات ومقرا للقيادة.

    انظر أيضا:

    وكالة دولية تكشف عن مكان القمة المرتقبة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية
    البيت الأبيض يعلن عقد قمة جديدة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية
    متحدثة أمريكية: ترامب يلتقي بمبعوث كوريا الشمالية في البيت الأبيض
    الخارجية الأمريكية: بومبيو يلتقي كبير مفاوضي كوريا الشمالية اليوم
    يحمل رسالة لترامب... مبعوث زعيم كوريا الشمالية يصل واشنطن
    روسيا تكذب ادعاءات أمريكا بشأن تسليم كوريا الشمالية تكنولوجيا صناعة الصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ضربة نووية, صواريخ باليستية, قاعدة صواريخ, جيش كوريا الشمالية, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook