08:30 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن الأزمة في فنزويلا لا تؤثر حتى الآن على سوق النفط العالمي، ولا حاجة إلى أي إجراء آخر حتى الآن.

    وأعلن أيضا أنه لم يناقش وضع فنزويلا مع زملاء من أوبك، قائلا:" لا، لم نناقش".

    بالنسبة للسؤال عن تأثير الوضع في فنزويلا على سوق النفط العالمية، أجاب الفالح:" نأمل في الأفضل للشعب الفنزويلي، التأثير على السوق لا يزال صفر، سوق النفط مستقر جدا، لا يلزم اتخاذ أي إجراء الآن".

    واندلعت الأزمة في فنزويلا بقوة جديدة في 23 يناير/ كانون الثاني، بعد أن أعلن زعيم المعارضة خوان غوايدو نفسه القائم بأعمال الرئيس للبلاد. وفي نفس اليوم، تم الاعتراف به من قبل السلطات الأمريكية وعدد من دول أمريكا اللاتينية.

    ووصفها زعيم فنزويلا الحالي بأنها محاولة انقلاب. وفي اليوم التالي، أعلن مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن وإغلاق جميع المؤسسات الدبلوماسية الأمريكية في البلاد.

    وقال الباحث الرائد في مركز البحوث في القضايا الأمنية RAS كونستانتين بلوخين:" إن هدف الولايات المتحدة اليوم، أولا تغيير النظام، ووضع حكومة عميلة لها، وثالثا، لقد كتب ترامب كثيرا عن هذا في كتابه "عظمة أمريكا في الماضي" أن لديه فكرة لخفض سعر النفط إلى 20 دولار للبرميل. أي في الغالب عندما سيتم وضع حكومة عميلة إذا حصل هذا فإنه سترفع العقوبات عن فنزويلا وستحاول بيع كمية كبيرة من النفط في الأسواق العالمية، من أجل خفض سعر النفط. ولكن ليس بالضروري أن تنجح بهذا".

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)

    انظر أيضا:

    بعد الأحداث في فنزويلا أسعار النفط إلى ارتفاع
    مادورو: فنزويلا ستنتج 5 ملايين برميل من النفط يوميا في 2025
    فنزويلا تقدم اقتراحا لأوبك بالموافقة على اتفاقية النفط وضمان خفض الإنتاج
    الكلمات الدلالية:
    أسعار النفط, أوبك, وزير الطاقة السعودي خالد الفالح, السعودية, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik