03:58 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    دونالد ترامب وكيم جونغ أون

    الكشف عن مكان لقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية قريبا

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00

    وصلت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية إلى المرحلة النهائية من التنسيق مع طرف ثالث، لتحديد مكان انعقاد القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وهو إحدى المدن الفيتنامية هانوي ودانانج، وكذلك بانكوك في تايلاند.

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سابقا، أن الاجتماع الثاني لدونالد ترامب وكيم جونغ أون سيُعقد في الأيام الستين المقبلة، حسب المصدر

    كما أرسلت السلطات الأمريكية أربع مجموعات من المتخصصين في وقت واحد، إلى المدن الفيتنامية دانانج، ومدينة هوتشي منه، وهانوي، وأيضا إلى بانكوك لدراسة إمكانيات عقد قمة، ويلاحظ المصدر، أن الجانب الأمريكي يفضل مدينة دانانج، حيث عقدت قمة دول منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، وبالتالي، فإن المدينة لديها بالفعل البنية التحتية اللازمة وقادرة على توفير الأمن الكافي.

    من جانبه يؤيد فيتنام عقد قمة في عاصمة البلاد، هانوي، حيث أنه وفقا للمصدر، من الأفضل الجمع بين القمة الأمريكية والكورية الشمالية والزيارة الرسمية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى البلاد.

    ثم أن في الوقت نفسه، يجري تحديد خيار عقد قمة في بانكوك، إذا كان الاجتماع في فيتنام مستحيلا بسبب الظروف.

    في سياق آخر، قالت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن العلاقات مع الولايات المتحدة "ستتطور بشكل رائع وبوتيرة سريعة"، إذا استجابت واشنطن لجهودها لنزع الأسلحة النووية بإجراءات جديرة بالثقة وخطوات عملية.

    انظر أيضا:

    كيم جونغ أون يتسلم "شخصيا" رسالة من ترامب
    كيم جون أون يعلن أنه سيبذل جهدا لجعل اجتماعه الثاني مع ترامب فعالا
    كيم جونغ أون: مستعد للقاء ترامب في 2019 (فيديو)
    ترامب يعد كيم جونغ أون بتحقيق كل أمانيه
    الكلمات الدلالية:
    فيتنام, تايلاند, القمة الأمريكية الكورية, لقاء, وكالة سبوتنيك, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik