Widgets Magazine
01:39 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    محمد علي جعفري

    خطوة وتصريحات قوية من قبل قائد الحرس الثوري الإيراني قد تثير غضب الإمارات

    © AP Photo / Vahid Salemi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، بأن تحريض دول الجوار ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يجدي الاستكبار نفعا.

    وخلال زيارته العسكرية إلى جزيرة أبو موسى، المتنازع عليها مع الإمارات، قال جعفري، إن "جزيرة أبو موسى هي قلب إيران النابض"، مشيرا إلى أن "إثارة دول الجوار ضد إيران لن تحقق أهدافها"، وذلك وفقا لوكالة "أنباء فارس" الإيرانية.

    وأضاف: "على الأعداء أن يعلموا أن هذه الجزر جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية"، وأن: "المقاتلين الإيرانيين سيدافعون عن كل شبر من هذه الجزر كمن يدافع عن شرفه".

    وتابع قائد الحرس الثوري الإيراني: "توفير الأمن في مضيق هرمز والخليج مسؤولية دول المنطقة"، وإن "إيران تلعب دورا هاما وأساسيا في تأمين المضيق ومياه الخليج".

    وقال: "دول أصدقاء وجوار إيران باتت تدرك أن طهران هي الدولة الشقيقة والشريك الحقيقي لها".

    وجزيرة أبو موسى، بالإضافة إلى جزيرتي طنب الصغرى، وطنب الكبرى، هي ثلاث جزر في مياه الخليج العربي يدور حولها نزاع على السيادة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وإيران التي سيطرت عليها في مطلع سبعينات القرن الماضي.

    انظر أيضا:

    الإمارات: "قطر تحت حماية إيران وتركيا... والأمير السابق ما زال يحكم"
    بعد هجوم الأهواز الإرهابي... رسميا إيران تحذر الإمارات
    الإمارات تطلب مساعدة إيران
    الإمارات: معاقبة 7 شركات صرافة ليس له علاقة بحملة على إيران
    خلال زيارته إلى الإمارات... وزير الخارجية الأمريكي يحذر إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية مع الخليج, عرض عسكري, الجزر الإماراتية في إيران, مضيق هرمز, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, جزر متنازع عليها, الحكومة الإماراتية, الحرس الثوري الإيراني, الجيش الإيراني, القائد العام لقوات حرس الثورة الإيراني اللواء محمد علي جعفري, الإمارات العربية المتحدة, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik