Widgets Magazine
12:02 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    صندوق النقد الدولي

    صندوق النقد يوافق على شريحة خامسة بقيمة 2 مليار دولار من قرض موجه لمصر

    © AP Photo / Pablo Martinez Monsivais
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    وافق صندوق النقد الدولي على الشريحة الخامسة من قرض موجه لمصر تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، حسبما أعلنت وزارة المالية المصرية.

    القاهرة — سبوتنيك. وافق صندوق النقد الدولي على الشريحة الخامسة من قرض موجه لمصر تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، وبحسب بيان الوزارة، "أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2 مليار دولار، وذلك باجتماعات الصندوق التي تم عقدها اليوم في واشنطن".

    وأوضح الوزير، وفقا للبيان، "أنه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة، وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليار دولار من إجمالي قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ 12 مليار دولار على 3 سنوات".

    وأضاف وزير المالية أن "موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، لأن الدولة جادة في تنفيذ هذا البرنامج الوطني، وهذا ما أثبتته نتائج مراجعات الصندوق الأخيرة".

    وأشار وزير المالية إلى أن "إشادة كريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي مؤخرا بما يتم تنفيذه في مصر من خطوات إصلاحية حقيقية تعد شهادة ثقة من كبرى المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري وما يتم تنفيذه بهدف زيادة معدلات النمو والتشغيل وتخفيض نسبة العجز الكلي".

    انظر أيضا:

    صندوق النقد يتوقع تخفيض دعم الوقود في مصر
    طلب جديد لمصر من صندوق النقد الدولي
    صندوق النقد الدولي يكشف مصير الدفعة الجديدة من قرضه لمصر
    كيف رد المصريون على إشادة مديرة صندوق النقد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار صندوق النقد, أخبار الاقتصاد المصري, قرض, وزارة المالية المصرية, صندوق النقد الدولي, كريستين لاغارد, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik