Widgets Magazine
02:13 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وزوجته، سيليا فلوريس في ساحة بوليفار بالعاصمة كاراكاس

    الرئيس الفنزويلي وزوجته يوقعان على عريضة موجهة إلى ترامب

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    انضم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وزوجته، سيليا فلوريس، إلى حملة جمع التواقيع، على خطاب موجه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للمطالبة بعدم التدخل الأمريكي في شؤون البلاد.

    ووضع الرئيس الفنزويلي اسمه، ووقع على العريضة التي تعتزم كاراكاس توجيهها للرئيس الأمريكي، ثم فعلت زوجته نفس الشيء.

    وتهدف الحملة التي أعلن عنها مادورو نفسه، إلى جمع 10 ملايين توقيع على الأقل ضد التدخل الأمريكي في شؤون فنزويلا على خلفية الأحداث الأخيرة في البلاد.

    وكان مادورو القى خطابا في ساحة بوليفار بكاراكاس، بثته قناة بيريسكوب، وقال إن الزعيم الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم تعطيل مبادرة الحوار التي اقترحتها أوروغواي والمكسيك بمساعدة دول المجموعة الكاريبية (كاريكوم) من أجل التوصل إلى حل سلمي لصالح فنزويلا.

    وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم عدد كبيرمن الدول الأوروبية. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. كما اتهم مادورو الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة، كما اتهم رئيس البرلمان خوان غوايدو بانتهاك القانون والدستور، بعد إعلان نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    انظر أيضا:

    مجموعة الاتصال الدولية حيال فنزويلا لا تخطط لدعوة دول أخرى للاجتماع المقبل
    أميرال يتحدث عن استعداد الجيش الأمريكي لحماية الدبلوماسيين في فنزويلا
    موسكو: أمريكا تحضر سيناريوهات لتغيير السلطات في فنزويلا باستخدام القوة
    تدريبات عسكرية في فنزويلا... ومادورو يرحب بأي مبادرات تسهل الحوار
    بومبيو يؤكد أن "حزب الله" اللبناني يؤثر على الوضع في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    التدخل العسكري في فنزويلا, الحصار على فنزويلا, الاحتجاجات في فنزويلا, الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, الأزمة السياسية في فنزويلا, أخبار العالم, انتخابات فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الجمعية الوطنية الفنزويلية, السلطات الفنزويلية, الرئاسة الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, كاراكاس, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik